الرئيسية / بيئة نظيفة / المطور يشيد بوحدة البيئة في مركز لاجىء بمخيم عايدة

المطور يشيد بوحدة البيئة في مركز لاجىء بمخيم عايدة

رام الله /PNN/ أشاد رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور في تجربة وحدة البيئة في مركز لاجىء في مخيم عايدة للاجئين قرب بيت لحم ، من خلال تنفيذه عددا من الأنشطة التي عززت مفهوم الاقتصاد المقاوم والتي كان منها تخضير أسطح منازل المخيم لتعزيز ثقافة اللاجئ الفلسطيني بأهمية الارتباط بالأرض من خلال الحدائق المنزلية.

وثمن المطور خلال لقاء عقد اليوم في مكتبه بالبيرة مع مدير مركز لاجىء أ. صلاح عجارمه ومسؤولة وحدة البيئة أ. شذا العزة ، دور وجهود المركز في تعزيز الوعي البيئي والتاثير الإيجابي الذي يصنعه للمجتمع المحلي في مختلف المجالات.

وأضاف بأن إدراج مفاهيم التوعية والتعليم البيئي داخل المخيمات الفلسطينية لها ذات أهمية في برامج عمل سلطة جودة البيئة مع المؤسسات والمراكز الأهلية داعيا الى تكثيف الحملات والمبادرات ذات العلاقة بالتوعية البيئية .

وبدوره قدم عجارمه نبذه عن سياسة وبرامج عمل مركز لاجىء في مخيم عايدة، مستعرضا وحدات المركز والتي منها وحدة البيئة التي نفذت العديد من الأنشطة خلال الأعوام الماضية مع سلطة جودة البيئة لتعزيز الوعي البيئي.

واستعرضت العزة عمل وحدة البيئة في فحص مياه الشرب في المخيم وإعادة التدوير لبعض المخلفات وتنفيذ مبادرة تخضير أسطح منازل المخيم التي شملت ٤٠ مستفيدا زودهم المركز بأحواض بلاستيكية يمكنهم فيها زراعة الخضروات والتي من شأنها ساهمت في تعزيز ثقافة الاهتمام بالزراعة البيتية بالإضافة إلى تنفيذ مسابقة لاجمل حديقة منزلية خلال فترة الالتزام المنزلي خلال أزمة كورونا المستجد.

وقدم عجارمه درعاً تكريمياً باسم مركز لاجىء للمطور بمناسبة تولية مهام منصبة الجديد كرئيسا لسلطة جودة البيئة وتقديرا للجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية