الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس
صورة أرشيفية

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

محافظات/PNN- دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين، فيما أطلقت قنابل غاز على مشفى الخليل الحكومي.

ففي الخليل، أوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت منزل الأسير المحرر حمدون طه أبو سنينة الذي أفرج عنه قبل أسبوع، وفتشت منجرته قرب مستشفى الخليل الحكومي.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، واقتحمت قوات الاحتلال المخيم ووزعوا منشورات تهدد سكان المخيم بالاعتقال، وإغلاق المخيم.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين سمير عبد القادر إعمر، وسامح عدنان محمد عبيد، بعد مداهمة منزليهما في ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم.

كما دهمت قوات الاحتلال إحدى مواقف “السيارات” بالقرب من مخبز البلد بالشارع الشرقي بالمدينة، واقتحمت منطقة اكتابا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى محمود ماهر شكارنه (17 عاما)، وسلمت الشاب حمدان يوسف فنون، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

كما واعتقلت الشابين جهاد عزام غرابية وعبد الله خالد أبو زيد من بلدة قباطية قضاء جنين، خلال مرورهما قرب مستوطنة “دوتان”.

وفي نابلس، شدد جنود الاحتلال الليلة الماضية من إجراءاتها العسكرية التعسفية بحق المواطنين على حاجز حوارة جنوبي نابلس، وفتشوا السيارات الداخلة إلى المدينة، فيما نصبت دوريات الاحتلال حاجزا عسكريا مفاجئا على مفرق صرة غربي المدينة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عتيق (19 عامًا) من شارع الواد في البلدة القديمة.

وتواصل قوات الاحتلال بشكل يومي حملات المداهمة والاعتقالات، والتي تتركز في الليل، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في منازل المواطنين وإرهاب الأطفال والنساء والسكان.