الشريط الاخباري

د. مجدلاني خلال لقائه ممثل رومانيا: نرحب بزيارة وزير الخارجية وهي تأكيد على عمق العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 30-08-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN -التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، اليوم الاحد بمكتبه بمدينة رام الله مع ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية وسبل تطوير العلاقات والتعاون الثنائي، وزيارة وزير الخارجية الروماني لدولة فلسطين المرتقبه.

وقال د. مجدلاني أن تلك الزيارة هامة وتأتي في ظروف سياسية واقتصادية في غاية الصعوبة،وانها تأكيداً على عمق العلاقات الثانية وكذلك دور رومانيا في اطار الاتحاد الاوروبي.

ووضع د. مجدلاني ممثل رومانيا تيرلا، بصورة المستجدات السياسية، مشيرأ أن ادارة ترامب ليس لديها أي جديد وأنها تتمسك بقضية صفقة القران المرفوضة فلسطينا ودوليا، وما تطرحه هو تلك الصفقة، وأن القيادة الفلسطينية متمسكة باعلان سيادة الرئيس محمود عباس في 19 /5 ولا يمكن الرجوع عن ذلك ولا يمكن العودة الى الاتفاقيات الانتقالية والالتزامات المترتبة عليها .

كما أشار د. مجدلاني إلى حالة الاجماع الوطني الفلسطيني برفض صفقة القرن والعمل على اسقاطها، وكذلك مقاومة مشروع الضم بكل الاشكال النضالية، ومواجهة سياسة التطبيع العربية، والتحضيرات تجري لعقد اجتماع هام للأمناء العامين للفصائل المتواجدين في رام الله مع السيد الرئيس محمود عباس والقيادات في الخارج عبر وسائل التواصل عن بعد، وسيحدد موعده نهاية الأسبوع الجاري مع انتهاء الترتيبات اللوجستية لعقده.

ومن جانبه أكد تيرلا اهمية زيارة وزير الخارجية ولقائه مع المسؤولين في دولة فلسطين ، وتجدد التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين.

وجدد تأكيده على موقف رومانيا الثابت و القائم على حل الدولتين و أن رومانيا تعمل ضمن المجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي لإيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك.

شارك هذا الخبر!