الرئيسية / محليات / مجدلاني: تحضيرات تجري لعقد اجتماع موسع للأمناء العامين للفصائل برئاسة السيد الرئيس

مجدلاني: تحضيرات تجري لعقد اجتماع موسع للأمناء العامين للفصائل برئاسة السيد الرئيس

بيت لحم/PNN- أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني عن اجتماع هام للأمناء العامين للفصائل المتواجدين في المحافظات الشمالية برئاسة السيد الرئيس محمود عباس وبمشاركة القيادات في الخارج عبر وسائل التواصل عن بُعد سيحدد موعده نهاية الاسبوع الجاري مع انتهاء الترتيبات اللوجستية لعقده.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاحد، إن الإجتماع التداولي الذي عقد أمس بين الأمناء العامين للفصائل ونوابهم المتواجدين في المحافظات الشمالية خُصص لبحث الموضوعات الرئيسية للقاء الذي يجري الترتيب له والاتصالات التي يجريها أعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح مع حماس.

وشدد مجدلاني على أهمية أن يكون الاجتماع بناءً ومثمرا يوحد الموقف السياسي والوطني وينهي الانقسام ويعزز الجبهة الداخلية والشراكة الوطنية بين مكونات العمل السياسي في مواجهة صفقة القرن والضم ومسار التطبيع الذي تهرول له بعض الأطراف العربية لأنه المسار الثاني للتعويض عن صفقة القرن.

وفيما يتعلق بتوجه وفد وزاري لقطاع غزة بتعليمات من السيد الرئيس محمود عباس، أكد مجدلاني أنه تم تشكيل لجنة وزارية لمتابعة الوضع في غزة ومتابعة التداعيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وأوضح مجدلاني أن وزارة التنمية الاجتماعية بدأت بتقديم ما يمكن من مساعدات وحصر الاحتياجات الضرورية لأبناء شعبنا في القطاع المحجورين في بيوتهم، مضيفا أنه يجري التواصل مع الشركاء الدوليين لتقديم مساعدات عاجلة كما يجري فحص الإمكانات في صندوق وقفة عز.