الرئيسية / سياسة / الصحة الإسرائيليّة: انخفاض حاد في عدد مصابي “كورونا”

الصحة الإسرائيليّة: انخفاض حاد في عدد مصابي “كورونا”

الداخل الحتل/PNN- مبيّنت معطيات وزارة الصحة الإسرائيليّة، اليوم الإثنين، انخفاضًا حادًا في عدد الإصابات اليوميّة، أمس الأحد، إثر خفض عدد الفحوصات اليوميّة.

وبحسب المعطيات، أصيب بالفيروس أمس الأحد 1102، بينما أصيب به منذ منتصف ليل الأحد – الإثنين حتى ظهيرة الإثنين 353 أشخاص.

وأجري أمس الأحد، 13320 فحصًا، بينما أجري الجمعة أكثر من 23 ألف فحص.

ويرتفع عدد المرضى النشطين في “اسرائيل” إلى 20334، منهم 453 في حال الخطر، بينما وصل إلى أجهزة التنفس الصناعي 127 مصابا.

وتماثل للشفاء 92796 مصابًا.

وأمس، الأحد، صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا على الخطة التي اقترحها مُنسق كورونا، بروفيسور روني غَمزو، لمواجهة تفشي الفيروس.

ودخول القرارات الجديدة إلى حيّز التنفيذ منوط بمصادقة لجنة الدستور والقانون والقضاء في الكنيست، على أن يتم إدراجها مع قرارات تمديد حالة الطوارئ لمدة 60 يوما لمواجهة فيروس كورونا، قبل السادس من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وبخصوص افتتاح السنة الدراسية الجديدة، ذكرت وزارة الصحة في بيان صدر عنها أن “الحكومة تبنت اقتراح وزير التربية والتعليم بافتتاح المدارس في البلدات الحمراء أيضا، في موعدها، إلا أن لجنة وزارية مصغرة ستجتمع في اليومين القادمين لمناقشة هذا الموضوع تحديدًا”.

يأتي ذلك مع إصرار غمزو على تعطيل الدراسة في المدن والبلدات الحمراء، حيث شدد في بيان صدر عنه على أنه “لم يتم اتخاذ قرار بافتتاح السنة الدراسية الجديدة في البلدات الحمراء”، وأضاف “موقفي لم يتغير. افتتاح السنة الدراسية في البلدات الحمراء سيؤدي لانتشار العدوى”.