الرئيسية / الصحة / مسؤولون بالضفة وغزة : الوضع الوبائي في القطاع خطيرة وتحذيرات من تفاقم الازمة

مسؤولون بالضفة وغزة : الوضع الوبائي في القطاع خطيرة وتحذيرات من تفاقم الازمة

غزة /PNN/  حذر مسؤولون فلسطينيون في الضفة الغربية و قطاع غزة من الواقع الوبائي موضحين ان  الخطر الأكبر من انتشار فيروس كورونا في القطاع يتركز في المنطقة الشمالية محذرين من تفاقم الاوضاع الصحية هناك .

وفي هذا الاطار  حذر د. يحيى عابد منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة من أن الخطر الأكبر من انتشار فيروس كورونا في القطاع يتركز في المنطقة الشمالية نتيجة التوزيع الديموغرافي والكثافة السكانية فيها.

وقال عابد ان الاوضاع في المنطقة الشمالية تشكل حالة قلق كبير مع تزايد اعداد الاصابات فيها ووجود عدد كبير من المخالطين..

من جهته حذر المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة من تفاقم الوضع الصحي في المحافظات الجنوبية نظرا للارتفاع الملحوظ في عدد الاصابات وسرعة انتشار فايروس كورونا خاصة في المنطقة الشمالية من قطاع غزة.

وقال الشخرة  ان احد اسباب الانتشار الواسع للفايروس هو وجود اصابات قديمة غير مكتشفة، اضافة الى الاكتظاظ السكاني ، موضحا ان عددا من الطواقم الطبية اصيبوا بالفايروس وتم حجرهم.

ودعا الشخرة المواطنين والطواقم الطبية بالالتزام بإجراءات وزارة الصحة والارشادات المعلنة حتى يتمكن الطب الوقائي من تحديد الخارطة الوبائية كاملة، مشيرا ان الطواقم الطبية في غزة تتواصل بشكل دائم مع الوزراة برام الله لاطلاعها على اخر التطورات ولأخذ كافة الاحتياطات والمعونات والتدابير الصحية لتجنب تسجيل عدد كبير من الاصابات وحول الوضع الوبائي في المحافظات الشمالية، دعا الشخرة المواطنين ممن تظهر عليهم اعراض الإصابة بالفايروس التوجه الى اقرب مركز صحي لأخذ العلاج المناسب او تحويله الى اقرب مشفى لمتابعة العلاج، وعدم الاستهانة بأي اعراض.

واوضح المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال ان الخليل سجلت اعلى الاصابات جراء عدم التزام المواطنين بالاجراءات الصحية والمشاركة في المناسبات الاجتماعية مثل الاعراس والحفلات وبيوت العزاء والرحلات والزيارات الى داخل الخط الاخضر.