الشريط الاخباري

الهيئة المستقلة: نطالب بتحقيق وفاة المواطن حسن بركات النزيل في مركز إصلاح وتأهيل النصيرات 

نشر بتاريخ: 31-08-2020 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة /PNN/ قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" انها حادثة وفاة النزيل حسن مدحت حسن بركات 47 عاماً، من النصيرات في محافظة الوسطى في قطاع غزة، المحتجز في مركز إصلاح وتأهيل طيبة، والموقوف منذ تاريخ 27/7/2020، بموجب مذكرة توقيف صادرة عن النيابة العامة في قطاع غزة على خلفية تهمة جنائية.

وبحسب تصريح صحفي صادر عن الهيئة المستقلة لحقوق الانسان أبلغت دائرة الأمن في مركز الإصلاح والتأهيل عائلة المواطن بتاريخ 18/8/2020، نقل ابنها حسن إلى مجمع الشفاء الطبي لسوء حالته الصحية، نتيجة تعرضه لسكتة دماغية ونزيف في المخ، الأمر الذي تطلب إخضاعه لعملية جراحية فوراً، وبقي في العناية المركزة إلى أن توفي صباح اليوم الإثنين الموافق 31/8/2020.

وقد تابعت الهيئة وطبيبها المنتدب وضع النزيل خلال الفترة السابقة، وحصلت على إفادات بشأن وضعه الصحي، وستعمل بعد التنسيق مع العائلة وجهات الاختصاص على مراجعة ملفه الطبي والتحقق من جميع الإجراءات التي تمت قبيل وفاته.

وطالبت الهيئة النيابة العامة في قطاع غزة بالتحقيق في الحادثة وفقاً للمواد (15) و(16) من قانون مراكز الإصلاح والتأهيل الفلسطيني، ونشر نتائج ذلك التحقيق.

شارك هذا الخبر!