الرئيسية / سياسة / الاحتلال يصيب شابا بالرصاص في جنين ويقتحم عدة مدن بالضفة
صورة أرشيفية

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص في جنين ويقتحم عدة مدن بالضفة

جنين/PNN- أصيب الليلة الماضية شاب من جنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما شهدت مناطق متفرقة في الضفة الغربية حملات دهم واعتقال لعدد من الشبان، اندلع على إثرها مواجهات.

ففي جنين، أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب وأصابته بعيار ناري في ساقه، وذلك خلال مواجهات اندلعت في قرية فقوعة بعد اقتحامها، حيث تتعرض لاقتحامات متكررة.

وأفادت مصادر طبية، أن طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر قدمت خدمات الإسعاف الأولي للشاب المصاب ونقلته لمشفى جنين الحكومي.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب شادي عبد الله الهريمي (31 عاما)، من منطقة شارع الصف وسط المدينة، والشاب طوني قطان من شارع المهد الموصل لكنيسة المهد، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واندلعت مواجهات إثر اقتحام مدينة بيت لحم تحديدا في شارع المهد، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون إصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مأمون حسين النتشة، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة وفتشت منزلا لعائلة مجاهد التميمي، ونصبت حاجزين عسكريين على مدخل المدينة الغربي “فرش الهوى” والجنوبي “الفحص” وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واقتحمت آليات الاحتلال بلدة بيت عوا غربي مدينة دورا بمحافظة الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية العيساوية بالقدس المحتلة وسبق ذلك اقتحام مخيم شعفاط.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.