الرئيسية / محليات / توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ريتش لخدمات الاتصالات وجامعة بيرزيت

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ريتش لخدمات الاتصالات وجامعة بيرزيت

رام الله/PNN/  وقعت كل من شركة ريتش لخدمات الاتصالات احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلة بالرئيس التنفيذي للمجموعة السيّد عمار العكر، وجامعة بيرزيت ممثلة برئيسها الدكتور عبد اللطيف ابو حجلة، مذكرة تفاهم يوفر بموجبها الطرفان فرص تدريبية لطلبة وخريجي الجامعات. وتأتي هذه المبادرة في إطار دور ريتش وجامعة بيرزيت ورؤيتهما الرامية إلى التنمية المجتمعية حيث تساهمان في تدريب عدد من الطلاب والخريجين وذلك ضمن برامج مختلفة لمنحهم وإكسابهم مهارات العمل ولتهيئتهم لدخول سوق ‏العمل مستقبلاً.

وأكد الدكتور عبد اللطيف ابو حجلة أن الجامعة تتطلع من خلال خططها الحاليّة والمستقبليّة إلى بناء علاقات استراتيجية وتعاون مستمر في مجال التدريب العملي والنظري الذي سيحصل عليه طلبة الجامعات خلال فترة دراستهم لرفع المستوى المهني لدى الشباب وتوفير فرص عمل جيدة للطلاب بعد تخرجهم.

ومن جانبه اشار عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية بأن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاما مع سياسة المجموعة لدعم قطاع الشباب وخاصة طلاب وخريجي الجامعات الفلسطينية. كما أشاد بأهمية هذه الشراكة، وذلك لما تتضمنه من ايتاح فرص لتدريب وتشغيل الطلبة والمساهمة في زيادة كفاءتهم لتسهيل فرص توظيفهم بعد التخرج.

وأكد العكر على التزام شركة ريتش بتقديم كل ما هو جديد ومفيد في سبيل تطوير مهارات ومؤهلات الطلبة الفلسطينيين وايجاد فرص تدريبية لهم. علماً بان التدريب سيكون في مقرات جامعة بيرزيت حيث تسعى الجامعة الى دعم مسيرة الطلاب المهنية واكسابهم الخبرات ‏الموجودة لدى فريق عمل ريتش.

وفي تعليقه على الامر، اشار الدكتور زياد الميمي، نائب الرئيس للتخطيط والتطوير في الجامعة الى أن خطط جامعة بيرزيت المستقبلية تتمحور حول توفير جميع الفرص والتسهيلات الممكنة للسماح لطلابها بتحقيق أهدافهم في الإطار الأكاديمي والقطاع العملي للمساهمة في تقليص الفجوة بين الحياة الاكاديمية والعملية، مؤكدا على ان هذه الخطوة ستفتح الابواب للعديد من الطلاب والخريجين الذين سيحصلون على المهارات الكافية لدعمهم في مسيرتهم العملية في المستقبل.

وبدوره أشار مدير عام شركة ريتش، هشام زيد الى أن هذه المذكرة ستساعد في الاستفادة من كفاءات الطلاب لتشغيلهم وتدريبهم في مشاريع تلائم مهاراتهم، حيث أن شركة ريتش تدخل في كثير من المشاريع التي تناسب وتوافق المهارات الموجودة والمطلوبة لدى طلاب الجامعة.