الرئيسية / حصاد PNN / على غرار فلويد الامريكي : صورة المسن الفلسطيني حنون  تحظى باهتمام اعلامي بعنوان الارواح الفلسطينية تهم

على غرار فلويد الامريكي : صورة المسن الفلسطيني حنون  تحظى باهتمام اعلامي بعنوان الارواح الفلسطينية تهم

طولكرم /PNN/حظيت صورة المسن الفلسطيني  خيري حنون (61 عامًا) خلال قمعها لوقفة احتجاجية ضد الاستيلاء على أراضي قرى جبارة والراس وشوفة شرق طولكرم، لغرض إقامة منطقة صناعية استيطانية عليها.حيث نجا حنون من الاعتداء بعد أن أصيب برضوض في مختلف أنحاء جسده باهتمام ومتابعة على المستوى الوطني ولاقليمي والدولي بسبب تكرار نفس المشهد من الجندي الاسرائيلي للشرطي الامريكي الذي قتل الناشط الاسود في الولايات المتحدة جورج فلويد.

واكد متابعون ومناصرون لحقوق الانسان ان صورتان متشابهتان متلازمتان ، لفلويد الأميركي وحنون الفلسطيني، مع اختلاف الزمان والمكان، لكن الجريمة واحدة، والعنصرية واحدة في غياب العدالة.

وقام الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني وابناء الامة العربية ونشطاء ومتضامون اجانببنشر الصورتين والتعليق عليها بالقول ان الولايات المتحدة وشرطتها العنصرية وجيش الاحتلال وجنوده الذين تربوا على العنصرية هما وجهات لعملة واحدة هي عملة الاستعمار والعنصرية التي تخالف وتعادي حقوق الانسان.

واكد ممثليمؤسسات حقوقية ان ما جرى مع حنون اليوم، يأتي ضمن مسلسل من الجرائم العنصرية والفاشية التي اقترفتها قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق أبناء شعبنا.