الرئيسية / حصاد PNN / نتنياهو عن فتح السعودية أجواءها أمام الرحلات بين “إسرائيل” والإمارات: إنجاز عملاق يفتح أبواب الشرق

نتنياهو عن فتح السعودية أجواءها أمام الرحلات بين “إسرائيل” والإمارات: إنجاز عملاق يفتح أبواب الشرق

بيت لحم/PNN- رحب رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بقرار السعودية السماح برحلات الطيران بين إسرائيل والإمارات بعبور مجالها الجوي، معتبرا إياه “إنجازا عملاقا”.

وذكر نتنياهو، في تصريح نشره مكتبه اليوم الأربعاء، أنه “يعمل منذ سنوات على فتح سماء إسرائيل نحو الشرق”.

وتابع: “الآن، تم تحقيق إنجاز عملاق آخر وهو إمكانية طائرات إسرائيلية وطائرات تابعة لجميع الدول الطيران مباشرة من إسرائيل إلى أبوظبي ودبي والعودة إلى هنا”.

وشدد نتنياهو على أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تخفيض أسعار الرحلات الجوية وتقصير مدتها، بالإضافة إلى تطوير السياحة “بشكل هائل” وتعزيز اقتصاد إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن فتح مجال المنطقة أمام الرحلات بين بلاده والإمارات “سيفتح أبواب الشرق” بالنسبة للمسافرين إلى تايلاند أو أي مكان آخر في آسيا.

وشكر نتنياهو كبير مستشاري الرئاسة الأمريكية جاريد كوشنر وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد على “المساهمة المهمة” في هذا الشأن، واختتم تصريحه بالقول: “ستكون هناك بشائر سارة كثيرة أخرى”.

وبدوره علق وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن قرار المملكة فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل لن يؤثر على موقف الرياض الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وذكر الوزير في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء على حسابه في “تويتر”: “مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول”.