الشريط الاخباري

هيئة الأسرى: الاحتلال ينقل جثمان الشهيد داوود الخطيب لإجراء معاينة خارجية للجثمان

نشر بتاريخ: 03-09-2020 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم الخميس، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية نقلت صباح اليوم جثمان الشهيد الأسير داوود طلعت الخطيب الى معهد الطب العدلي "أبو كبير"، لإجراء معاينة خارجية وفحص ظاهري للجثمان واجراء صورة ct له.

وحمل أبو بكر، سلطات الاحتلال الإسرائيلية وإدارة سجونها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال ومنهجها المتعمد في إهمال الظروف الصحية والحياتية لهم، والتي كان آخر نتائجها استشهاد الأسير داود طلعت الخطيب 45 عاما من مدينة بيت لحم في سجن "عوفر"، مساء أمس الأربعاء.

وقال، :"إن السكوت الدولي ولعب دور المتفرج، يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين، داعيا المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، لطلب تشكيل لجنة تحقيق خاصة وزيارة السجون للاطلاع على خطورة الأوضاع التي يعيشها المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلية التي تفوح بالقمع والتعذيب والاجرام".

وفي سياق ذو صلة أكد اللواء أبو بكر، أن حالة من الاستنفار تسود سجن عوفر ومختلف سجون الاحتلال منذ ليلة أمس، حيث قام الأسرى بالطرق على الأبواب والتكبير منذ لحظة سماعهم النبأ، وقاموا بإغلاق كافة الأقسام، معلنين حالة الحداد".

كما لفت، الى أن إدارة سجن عوفر قامت اليوم بعزل 10 أسرى ونقلتهم الى الزنازين ردا على حالة الغضب والإستنفار التي قام بها الأسرى.

وأضاف، أن الوحدة القانونية بالهيئة، تعمل بشكل حثيث لمتابعة تقديم طلب لتسليم جثمان الشهيد الخطيب بأسرع وقت بعد إجراء معاينة وفحص لجثمان الشهيد، لافتا الى أن عدد شهداء الحركة الأسيرة إرتفع باستشهاد الخطيب الى 225 شهيدا منذ العام 1967م.

شارك هذا الخبر!