الرئيسية / متفرقات / تنمية القدس وقطر الخيرية يسلمان 14ماكنة خياطة للأسر ترأسها نساء

تنمية القدس وقطر الخيرية يسلمان 14ماكنة خياطة للأسر ترأسها نساء

PNN/ القدس المحتلة- سلمت مديرية التنمية الاجتماعية القدس وجمعية قطر الخيرية (14) ماكنة خياطة ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي لأسر ترأسها نساء في محافظة القدس.

واوضح مدير مديرية التنمية الاجتماعية عامر أبو مقدم أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع الشركاء للأسر الفقيرة والمهمشة التي ترأسها نساء، انطلاقا من استراتيجية التنمية الاجتماعية الهادفة إلى تمكين ورعاية تلك الأسر ودمجها في عجلة الإنتاج والمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وأكد أبو مقدم أن رؤية الوزارة هي النهوض بالأسر الفقيرة والمهمشة والخروج بها من دائرة الفقر والاعتماد على المساعدات إلى دائرة الاستقلالية الاقتصادية.

وثمن أبو مقدم التعاون المستمر بين وزارة التنمية وجمعية قطر الخيرية، التي تعمل على تعزيز قيم التكافل والعمل الاجتماعي المشترك ، مؤكدا على مواصلة ذلك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العائلات الفقيرة .

وأضاف أبو مقدم أن هذا المشروع يأتي ضمن توجيهات الوزير د. أحمد مجدلاني، بالتكاملية بين الوزارة والمؤسسات الشريكة، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة قطر الخيرية، فى إطار توفير احتياجات الأسر الفقيرة، وأن الوزارة ومن منطلق مسؤولياتها الاجتماعية، واستراتيجيتها التنموية، تفتح باب شراكاتها الإستراتيجية مع كافة الجمعيات والمؤسسات والهيئات الخيرية المحلية والعربية والدولية، لضمان تقديم خدمات تنموية وإغاثية متكاملة للمستفيدين، وخصوصاً في ظل الأزمة الحالية.

ومن جانبه قال مدير البرامج في مؤسسة قطر الخيرية حسام الشعيبي أن هذا المشروع الذي يتم تنفيذه وتستفيد منه النساء التي ترأس أسر بالتعاون مع وزارة التنمية يأتي لتوفير حياة كريمة لهم .

مشيرا إلى أنها تأتي في إطار التعاون الدائم بين الوزارة وقطر الخيرية بهدف المساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية لتلك الأسر.