الرئيسية / محليات / الحاضنة الفلسطينية للطاقة وكهرباء القدس تخرجان دورة في الجهد المنخفض

الحاضنة الفلسطينية للطاقة وكهرباء القدس تخرجان دورة في الجهد المنخفض

أريحا/PNN- في إطار سعيها لخلق فرص عمل والحد من البطالة، نظمت الحاضنة الفلسطينية للطاقة بالتعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الخميس في مدينة أريحا، حفل تخريج لعدد من المهندسين والفنيين الكهربائيين، في مجالات تدريب وتأهيل الفنيين الكهربائيين في تركيب أنظمة المراقبة مثل الكاميرات، والأبواب الكهربائية، وأنظمة التحكم عن بُعد في الدخول والخروج، وأنظمة الحريق والتنبيه وغيرها من الأجهزة الحساسة.

وجرى حفل التخريج بحضور المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة م. هاني غوشة، والمدير الإداري للحاضنة الفلسطينية فؤاد عابدين، والمدير الفني للحاضنة م. محمود برهم، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المسيحية الوطنية في القدس طوني سلمان، ومدير مشروع التشغيل في الجمعية المسيحية الوطنية المهندس أنطون سنيورة.

وفي بداية الحفل تحدث م. هاني غوشة “يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم في هذا الحفل الكريم، ونحن نخرج فوجاً جديداً من ابنائنا ضمن هذه الدورة التدريبية التي تعد االاولى من نوعها على مستوى فلسطين، في مجال تركيب أنظمة المراقبة مثل الكاميرات، والأبواب الكهربائية، وأنظمة التحكم عن بُعد في الدخول والخروج، وأنظمة الحريق والتنبيه وغيرها من الأجهزة الحساسة، مشيراً ان هذه الدورة من تساهم في فتح آفاق للمشاركين فيها بسوق العمل الفلسطيني في ظل حاجة السوق لمثل هذه التخصصات “.

بدوره أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المسيحية الوطنية في القدس طوني سلمان أن هذه المشاريع تصب في دعم الشباب في ظل الظروف الاقتصادية التي نعيشها، من خلال توفير التدريب اللازم لهم، وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات، لاسيما في هذا المجال بهدف توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة، هذا إلى جانب المساهمة في دمجهم في سوق العمل كما اكد مدير المشاريع المهندس انطون سنيورة بمدى اهمية عقد مثل هذه الدورات لتلبية رؤية الحكومة الفلسطينية في خلق فرص عمل جديدة لدى المجتمع الفلسطيني .

من جهته اشار المدير الاداري الحاضنة الفلسطينية للطاقة فؤاد عابدين ان هذه الدورة تاتي ضمن برنامج خلق فرص عمل جديدة في السوق الفلسطيني حيث سبقتها دورة تتعلق في الطاقة الشمسية كما ثمن جهود كافة الداعمين لهذا المشروع الذي استهدف 15 مشاركاً من سكان محافظة القدس وضواحيها، خاصة من خريجي المعاهد الفنية، والجامعات في التخصصات الكهربائية والالكترونية ، مشيداً في السياق ذاته بالكوادر التدريبية التي ساهمت في تدريب وتأهيل المشاركين في الدورة.

وفي نهاية الدورة عبر المشاركون عن شكرهم للقائمين على الحاضنة الفلسطينية ومركز التدريب المهني والتقني التابع لكهرباء القدس، كما تم خلال حفل التخريج منح المشاركين شهادات خبرة ومزاولة تنفيذ مشاريع في مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية بعد اجتيازهم الاختبارات اللازمة.