الرئيسية / متفرقات / مركز تأهيل الفتيات بجنين يخرج 40 طالبة من تخصصات التجميل وتصميم الازياء والحاسوب

مركز تأهيل الفتيات بجنين يخرج 40 طالبة من تخصصات التجميل وتصميم الازياء والحاسوب

جنين/PNN- احتفل مركز رعاية وتأهيل الفتيات في جنين التابع لوزراة التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، بتخريج 40 طالبة من تخصصات التجميل وتصميم الازياء والحاسوب دفعة العام 2020 ، بحضور مدير مديرية التنمية رائد نزال ، ومديرة المركز نادية ملحيس ، وممثل دائرة الرعاية الاجتماعية بالوزارة امير صبيحات، تحت رعاية وزير التنمية د. أحمد مجدلاني.

وباركت ملحيس تخريج الطالبات وجهود طاقم المركز لما يبذلونه من جهود بتأهيل الطالبات، بما يعزز قدراتهن للعمل والاستجابة للوظيفة .

وأكدت على أهمية دور المركز في دمج الطالبات في المهن الحرفية، وهي تمثل قصص نجاح لتمكين الانسان الفلسطيني للانتقال من حالة الاحتياج إلى حالة الانتاج،وأن المركز سوف يتابع تشغيلهن .

كما دعت ملحيس لمشاركة القطاع الخاص الفلسطيني باستيعاب الطالبات الخريجات من خلال تشغيلهن وتوفير فرص العمل المناسبة لهن من خلال الشراكة المستمرة لخدمة الطالبات ورعايتهن ووضعهن على الطريق الصحيح نحو الانخراط بالمجتمع.

ومن جانبه ثمن نزال جهود ادارة المركز وطاقمه في رعاية الطالبات، وتأهيلهن مهنيا وخطته للعمل على تشغيلهن بعد التخرج.

مشيرا لاهمية هذه المراكز في مساعدة الطالبات لاكتساب مهارات متعددة، والاستفادة منها بالمستقبل لتوفير دخل مادي، والاعتماد على أنفسهن.

وأوضح نزال أن وزارة التنمية هي مظلة الحماية الاجتماعية وذلك ضمن مفهوم يقوم على ثلاث قواعد أساسية وهي المساعدات الاجتماعية، والخدمات الاجتماعية، والضمان الاجتماعي ،موضحاً أن المركز الاجتماعي لتأهيل الفتيات جزء من تكريس حالة الصمود الفلسطيني برعاية الحالات الاجتماعية وحمايتها.

ومن جهته أكد صبيحات على دور المركز في عملية التأهيل المهني والانخراط في سوق العمل، مما يكون له الأثر الكبير في مساعدة الطالبات والوقوف إلى جانبهن، مقدماً الشكر والتحية لكادر المركز وإدارته ومعلميه على أدائهم وعطائهم.

وفي الختام تم تقديم التهنئة للطالبات وذويهم باسم وزير التنمية د.أحمد مجدلاني، متمنين لهم حياة عملية ناجحة .