الرئيسية / محليات / خلال اجتماعه مع نقابة العاملين في جامعة بيت لحم:تجمع النقابات المهنية يدعو إلى حماية ودعم حقوق العاملين

خلال اجتماعه مع نقابة العاملين في جامعة بيت لحم:تجمع النقابات المهنية يدعو إلى حماية ودعم حقوق العاملين

بيت لحم /PNN/ حسنن عبد الجواد – عقد تجمع النقابات المهنية في محافظة بيت لحم اجتماعا موسعا، حضر جانب منه رئيس نقابة العاملين في جامعة بيت لحم الدكتور خليل عيسى.

وفي بداية الاجتماع ندد التجمع، بسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها ادارة سجون الاحتلال، والتي قضى بسببها الأسير الشهيد داود الخطيب، ودعا منظمات ومؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية والعربية والدولية، إلى فضح السياسة العنصرية التي تنتهجها حكومة الاحتلال بحق أسرى شعبنا.

واستعرض الدكتور عيسى، مسار الحوارات بين نقابة العاملين وإدارة الجامعة، والتي أفضت بكل أسف إلى رفض ادارة الجامعة للعديد من المبادرات التي تستهدف وضع حلول موضوعية لهذه الأزمة، والتي كان أخرها مبادرة وفد مجلس التعليم العالي.

وناقش المجتمعون قضية تسريح أكثر من أربعين موظف من جامعة بيت لحم، وتحويل بعضهم إلى الدوام الجزئي، كما تم نقاش تعميم وزير المالية بخصوص الموظفين العاملين في القطاع الحكومي وخصم جزء من راتبهم، إذا ما تم إصابته بفايروس الكورونا.

وفي نهاية الاجتماع قرر المجتمعون تجمع النقابات المهنية في محافظة بيت لحم تأييده التام لمطالب نقابة العاملين في جامعة بيت لحم، ودعمه للحراك النقابي المطلبي الذي تقوده نقابة العاملين في الجامعة. ودعا التجمع، جماهير شعبنا والقوى والمؤسسات والاتحادات القطاعية والأطر الجماهيرية في المحافظة وفي مختلف أنحاء الوطن لتأييد مطالب العاملين في الجامعة.

كما دعا الحكومة الفلسطينية لأخذ دورها في حماية مسيرة الجامعة، والعاملين فيها، والحفاظ على الرسالة التعليمية والدور الأكاديمي، التي تقوم به الجامعات، وحماية حقوق الكوادر التعليمية والوظيفية، ومصالح الطلبة.

وعبر التجمع عن رفضه القاطع لتعميم وزير المالية، بخصوص الموظفين العاملين في القطاع الحكومي، ويدعوه للتراجع عنه، داعيا في حال تطبيقه، مختلف القطاعات، إلى رفضه وتصعيد الاحتجاجات ضده.