الرئيسية / محليات / غاوتشي قدم بالمناسبة حقاب مدرسية: الاحتفال بيوم استقلال مالطا في قرية الأطفال SOS في فلسطين

غاوتشي قدم بالمناسبة حقاب مدرسية: الاحتفال بيوم استقلال مالطا في قرية الأطفال SOS في فلسطين

بيت لحم/PNN/ احتفل ممثل جمهورية مالطا في رام الله، فلسطين روبين غاوتشي وزوجته الدكتورة أولغا غاوتشي، بالذكرى السادسه والخمسين لحصول مالطا على استقلالها وذلك في قرية الأطفال SOS في بيت لحم، فلسطين، بمشاركة محافظ محافظة رام الله والبيره الدكتوره ليلى غنام و محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد.

كما حضر الحفل المدير الوطني لقرى الأطفال SOS في فلسطين الدكتور محمد شريدة ، والذي بدوره قدم شكره إلى حكومة وشعب مالطا على لفتتهم الكريمة بتمويل 160 حقيبة مدرسية لأطفال المدرسه.

خلال الحفل والذي أقيم بموجب بروتوكولات الوقاية الصارمة من جائحة كورونا ، قام الممثل المالطي وزوجته بتسليم الحقائب المدرسية للطلاب في قرية الأطفال SOS.

و قال غاوتشي إن مالطا وفلسطين كانتا وما زالتا قريبتين حيث ان بينهما الكثير من القواسم المشتركة معبرا عن عمق سعادته بهذا اليوم الذي رسم البسمة على شفاه الأطفالز

وبين أن الممثلية المالطية فضلت الاحتفال باليوم الوطني المالطي هذا العام مع أطفال قرية “ sos “، وتقديم الحقائب المدرسية لهم للتأكيد أن مالطا تقف إلى جانب أطفال فلسطين، وحقوق الشعب الفلسطيني .

بدوره أكد المحافظ حميد، على أن قرية الاطفال نموذجا للعطاء والمؤسسة الناجحة، مشيرا إلى أن الاهتمام بهؤلاء الأطفال وتقديم كافة أشكال الخدمات والرعاية لهم ضرورة انسانية، شاكرا للمحافظ غنام اهتمامها بالقرية، والسفير المالطي على هذه اللفتة الكريمة، مؤكداً أن التكامل بين كافة مؤسساتنا ضرورة من أجل الصالح العام .

اما محافظ رام الله والبيرةليلى غنام فتوجهت بالشكر لكل من ساهم بانجاح هذا اليوم مبينة أنه يأتي بالشراكة مع محافظة بيت لحم وممثلية مالطا لدى دولة فلسطين، وشركتي جوال والاتصالات الفلسطينية، بالإضافة الى مختبرات ميدلاب، وشاورما سلايس، وكوفي لاب.

يشار الى ان قرى الأطفال SOS بدات العمل في بيت لحم عام 1968. تدير المؤسسه برنامج تعزيز للاسر التي يمكن لاطفالها التعرض لخطر فقدان رعاية أسرهم وتمكينهم من الاستمرار في العيش مع أسرهم.