الرئيسية / حصاد PNN / ناصر الهدمي: الاحتلال يستهدف “خيمة البستان” لأنها جمعت جهود المقدسيين ضد هدم المنازل

ناصر الهدمي: الاحتلال يستهدف “خيمة البستان” لأنها جمعت جهود المقدسيين ضد هدم المنازل

القدس المحتلة/PNN/ أكد رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهجير ناصر الهدمي أن الاحتلال يخشى خيمة البستان في سلوان ويلاحق المشاركين فيها لأنها جمعت جهود المقدسيين والشخصيات الوطنية والنشطاء في وجه أوامر الهدم والاستيلاء على عقارات المقدسيين.

وأكد الهدمي في تصريح صحفي تلقت الPNN نسخة منه  أن الاحتلال يعتبر كل صوت يخرج من مدينة القدس وخاصة من سلوان صوتاً يهدده ويحبط مخططاته.

وأشار إلى أن “خيمة البستان” التي أنشئت في العام 2009 ضد استهداف منطقة البستان وقرارات الاحتلال بهدم أكثر من 80 عقار وبيت، باقية ومستمرة في وجه قرارات الهدم الجديدة.

وأدى مقدسيون صلاة الجمعة الثالثة على التوالي في خيمة الاعتصام “خيمة البستان” ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، اليوم، تنديدا بسياسة هدم المنازل المتصاعدة التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف أحياء البلدة.

وبين الهدمي أن الاحتلال يعتبر سلوان الخاصرة الضعيفة في مدينة القدس ويلاحقها كونها الأقرب للمسجد الأقصى المبارك، ويستهدف السكان والنشطاء فيها ممن يشاركوا في الأنشطة الاجتماعية والسياسية لمواجهة السياسات التهويدية.

وقال ” يحاول الاحتلال ضرب المنطقة، لكون الرواية الصهيونية تتحدث عن آثار تعود لملك داود وسليمان في تلك المنطقة”.

وأبعدت مخابرات الاحتلال أحمد عباسي ومحمد أبو صوي وفوزي شعبان، ثلاثة شهور عن الخيمة التضامنية، وأجبرتهم على دفع كفالة مالية لكل واحد ٣٠٠٠ شيكل، بعد اعتقالهم الأسبوع الماضي.