الرئيسية / محليات / التنمية الاجتماعية وقطر الخيرية تسلمان (10) ماكنات خياطة لأسر ترأسها نساء ومن ذوي الاعاقة

التنمية الاجتماعية وقطر الخيرية تسلمان (10) ماكنات خياطة لأسر ترأسها نساء ومن ذوي الاعاقة

رام الله/PNN- سلمت مديرية التنمية الاجتماعية بمدينة رام الله وجمعية قطر الخيرية (10) ماكنات خياطة ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي لأسر ترأسها نساء، وكذلك نساء من ذوي الاعاقة في محافظة رام الله والبيرة ، وذلك مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ،اليوم الأحد بحضور مدير برنامج التمكين الاقتصادي في الوزارة سامرعلاونة، ورنين مفارجة الباحثة الميدانية لبرنامج التمكين الاقتصادي بمديرية التنمية برام الله ، ومهند مناصرة ممثلا عن جمعية قطر الخيرية.

وقال علاونة يأتي هذا المشروع مع جمعية قطر الخيرية بناء على مذكرة التفاهم حول تطوير وتعزيز التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة واخراجهم من دائرة العوز والفقر نحو الاندماج بعجلة التنمية والانتاج، ولمساعدة العائلات الاكثر احتياجًا والمستفيدة من وزارة التنمية الاجتماعية.

وأثنى علاونة ، على دور المؤسسات الشريكة معتبراً أن الخدمات المقدمة تمثل نموذجاً فى إطار توفير احتياجات الأسر، وأشاد بالدور التكاملي ما بين الشركاء ضمن أهداف التنمية الاجتماعية بتوجيهات الوزير د. أحمد مجدلاني .

من جانبها أشارت مفارجة أن هذا المشروع استهدف النساء وخصوصا النساء ذوات الاعاقة ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية وإلاستراتيجية التنموية ، تفتح باب شراكاتها مع كافة الجمعيات والمؤسسات والهيئات الخيرية المحلية والعربية والدولية، لضمان تقديم خدمات تنموية وإغاثية متكاملة للمستفيدين.

من جانبه، أثنى مناصرة ، على تعزيز التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية،وانفتاحها على الشراكات المجتمعية ، مؤكداً على ان الجمعية تعمل من خلال وزارة التنمية الاجتماعية وبياناتها توزيع كافة المساعدات وإيصالها لمستحقيها.