الرئيسية / متفرقات / مكافحة الفساد و”المواصفات والمقاييس” تنظمان دورة تدريبية حول بناء نظام إدارة الجودة ومكافحة الرشوة

مكافحة الفساد و”المواصفات والمقاييس” تنظمان دورة تدريبية حول بناء نظام إدارة الجودة ومكافحة الرشوة

رام الله /PNN-نظمت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع دائرة الجودة والتأهيل في مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم، دورة تدريبية بعنوان “تأهيل هيئة مكافحة الفساد على بناء نظام إدارة الجودة ومكافحة الرشوة وكتابة إجراءات العمل”، وذلك ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي سوف تستهدف كافة موظفي وكوادر هيئة مكافحة الفساد.

وشارك في الدورة موظفي الإدارة العامة للتخطيط والدراسات والإدارة العامة للنزاهة والوقاية، على أن يُشارك موظفي باقي الإدارات في الدورة خلال الأسابيع المقُبلة.

وأكد رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي المستشار د. أحمد براك، حرص الهيئة على أن تكون أول المؤسسات العامة الفلسطينية التي تطبق مواصفة منع الرشوة، مشددا على أن الهيئة تفتح المجال أمام موظفيها وكادرها للمشاركة بدورات تدريبية متنوعة لبناء قدراتهم ومساعدتهم على إنجاز مهامهم بأفضل صورة ممكنة.

وقدم المهندس حيدر حجة خلال الدورة شرحاً حول مفهوم الجودة وبناء إجراءات العمل، فيما استعرضت المهندسة شروق المرقطن نظام إدارة الجودة وفق متطلبات المواصفةISO9001-2015 .

فيما قدمت المهندسة ريم البرغوثي شرحاً حول نظام إدارة مكافحة الرشوة وفق متطلبات المواصفة ISO37001-2016، بينما تناول الدكتور رياض جدال موضوع تقييم المخاطر وأدوات بدء العمل.

وفي الختام فُتح باب النقاش أمام المشاركين، لإبداء أسئلتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم حول مختلف المواضيع التي تناولتها الدورة.