أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / مكافحة الفساد ونقابة المهندسين تُشكلان لجنة مشتركة لمتابعة العمل المُشترك

مكافحة الفساد ونقابة المهندسين تُشكلان لجنة مشتركة لمتابعة العمل المُشترك

بيت لحم/PNN- شكلت هيئة مكافحة الفساد ونقابة المهندسين الفلسطينيين لجنة مُشتركة لمتابعة تنفيذ عدد من الأنشطة المُشتركة بين الجانبين، ولتعزيز التواصل والتعاون بين الطرفين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقُد بين الجانبين، اليوم الثلاثاء 8 أيلول 2020، في مركز نقابة المهندسين، بمشاركة كل من رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي المستشار د. أحمد براك، ومدير عام الإدارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد عبد الله عليان، ومدير المشاريع م. وئام شلعوط، ومدير تكنولوجيا المعلومات م. شادي زكارنة، ومسؤول ملف الإعلام منتصر حمدان، وعن نقابة المهندسين حضر كل من نقيب المهندسين د. جلال الدبيك، ونائب النقيب م. سمير الريماوي، وأمين الصندوق م. موسى قديمات، والمدير العام للنقابة م. نادي عليان.

وأكد المستشار د. براك خلال الاجتماع على استعداد هيئة مكافحة الفساد الكامل والتام للتعاون مع النقابة في إعداد استراتيجياتها وخططها، وتطوير مدونة السلوك الخاصة بها، موضحا بأن مدونة السلوك هي عبارة عن قواعد ممارسة المهنة داخل العمل أو خارجه إذا كانت تؤثر على العمل.

وشدد على ضرورة تنظيم عدد من الدورات وورش العمل واللقاءات المُشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى أن مكافحة الفساد مهمة جماعية تشارك بها كافة مؤسسات الدولة.

بدوره أوضح النقيب د. الدبيك أن النقابة تعتمد على الشفافية كعمود أساسي في عملها، مشيراً إلى أن النقابة تعمل على أتمتة كافة أعمالها والاعتماد على التدقيق الإلكتروني للمخططات بهدف تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية، مشددا على ضرورة تعزيز العمل المشترك، وتدريب الكوادر ورفع كفاءتها.