الرئيسية / حصاد PNN / جمعية نجوم الأمل والجمعية الوطنية بغزة توقعان مذكرة تفاهم لحماية النساء والفتيات ذوات الإعاقة من العنف

جمعية نجوم الأمل والجمعية الوطنية بغزة توقعان مذكرة تفاهم لحماية النساء والفتيات ذوات الإعاقة من العنف

غزة/PNN- وقعت جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة والجمعية الوطنية للتأهيل بغزة مؤخرا مذكرة تفاهم حول شراكة استراتيجية بما يخدم حماية النساء والفتيات ذوات الإعاقة من العنف وعدة مجالات أخرى ضمن مجالات اختصاص وخبرات كلا الجمعيتين.
حيث تهدف هذه الشراكة لترسيخ العمل من أجل حماية حقوق النساء والفتيات ذوات الإعاقة، وبما يحقق إدماجهن في جميع الخدمات المقدمة بما يحقق العدالة والمساواة وفقا لما نصت عليه المواثيق المحلية والدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما اتفق الطرفان على بناء التعاون استنادا لمبدأ التكامل بينهما في مجالات التعاون المطروحة، وحسب نطاق الاختصاص، وبما يحقق تبادل الخبرات بين الجمعيتين للوصول لإدماج النساء والفتيات ذوات الإعاقة في خدمات وبرامج الجمعية الوطنية للتأهيل.

ومن الجدير بالذكر أن الوثيقة تتضمن التزامات تعد بمثابة خطة عامة ترسم ملامح العمل الذي ستعمل الجمعيتين على تنفيذه بعد التشبيك والتشاور بينهما، وذلك رغبة من الطرفين بدفع هذا الاتفاق المثمر إلى حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

تنعقد هذه الشراكة الاستراتيجية بين جمعية نجوم الأمل والجمعية الوطنية على المستوى البعيد بحيث تعزز سبل التعاون بين الطرفين بما يزيد من فرص وصول النساء والفتيات ذوات الإعاقة لخدمات ذات جودة وبما يراعي متطلباتهن وخصوصيتهن وحقوقهن الأساسية.