الشريط الاخباري

وفد تشادي في دولة الاحتلال لتطبيع العلاقات

نشر بتاريخ: 08-09-2020 | قالت اسرائيل , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت هيئة البث الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، إن وفدا تشاديا برئاسة الرئيس عبد الكريم ديبي، وصل إلى "إسرائيل" سرا، الليلة الماضية، وسيلتقي مع رئيس الحكومة ، بنيامين نتنياهو، ووزير الاستخبارات، إيلي كوهين.

وحسب هيئة البث، فإن مكتب نتنياهو رفض التعقيب، لكن كوهين أكد أنه التقى الوفد التشادي، الذي يضم مستشار الأمن القومي ومسؤولين في الاستخبارات.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن المحادثات ستتناول تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" وتشاد، بما في ذلك التعاون الاقتصادي. ويأتي ذلك بعد توصل "إسرائيل" والإمارات إلى اتفاق تحالف وتطبيع علاقات.

وزار نتنياهو تشاد، العام الماضي، وأعلن حينها عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين. كما زار الرئيس التشادي، إدريس ديبي، "إسرائيل" العام الماضي.

وكانت سكرتارية حكومة الاحتلال قد أعلنت، قبل أسبوعين، أن الرئيس التشادي سيزور دولة الاحتلال منتصف الأسبوعي الماضي.

وخلال زيارته لتشاد، في كانون الثاني/يناير العام الماضي، وقع نتنياهو ديبي على "مذكرة رسمية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث يعتبران ذلك بداية الطريق لتعاون مستقبلي لما فيه مصلحة الدولتين. وتم الإدلاء بهذا الإعلان في إطار الزيارة التاريخية التي يقوم بها رئيس الحكومة إلى تشاد. إذ يعتبر الطرفان استئناف العلاقات الدبلوماسية مفتاحا لتعاون مستقبلي يفيد الطرفين".

المصدر:(عرب 48)

شارك هذا الخبر!