الرئيسية / أقتصاد / الدرعاوي ل PNN : ندعو جميع المواطنين بالمشاركة بسوق العنب لدعم المزارعين الذي سيفتتح غداً

الدرعاوي ل PNN : ندعو جميع المواطنين بالمشاركة بسوق العنب لدعم المزارعين الذي سيفتتح غداً

بيت لحم/PNN/ قال نائب رئيس الغرفة التجارية في بيت لحم خالد الدرعاوي، إن فكرة إقامة فعالية العنب والمنتجات النسوية جاءت بعد التشاور مع وزارة الزراعة، مديرية محافظة بيت لحم، بلدية الخضر، المؤسسات في الخضر والإغاثة الزراعية، وكان التركيز على منطقة الخضر والعنب فيها، لدعم المزارع الفلسطيني خاصة في محافظة بيت لحم، مؤكداً على وجود خطة ولجان زراعية، صناعية وتجارية لدعم المواطنين وصمودهم.

وأوضح الدرعاوي في حديث لشبكة فلسطين الإخبارية ضمن برنامج صباحنا غير والذي تقدمه الزميلة رشا أبو سمية، أنه تم إقامة خيمة ليقوم المزارعين بالتسويق للعنب فيها، قائلاً: “إن الفكرة كانت ناجحة جداً، ففي العام الماضي تم بيع ما يقارب 6-7 طن، وبسبب نجاح الفعالية في العام الماضي تم إعادة إقامتها على الرغم من التردد بسبب جائحة الكورونا”.

وأضاف أن الفعالية ستبدأ غداً الخميس من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 9:00 مساءاً، والإفتتاحية ستبدأ في تمام الساعة 11:00 صباحاً في قرية الخضر غرب بيت لحم، مشيراً إلى وجود أنواع العنب المختلفة وجميع مشتقاته، في خيمة الفعالية.

وأشار الدرعاوي، إلى أن الهدف الرئيسي من الفعالية هو دعم المزارع للصمود في أرضه، قائلاً أنه يؤيد بيع المزاعين لمنتوجاتهم على الرصيف لكن دون إعاقة الطريق، لإعادة الحياة الى المحافظة، خاصة في ظل توقف قطاع الصناعة والسياحة في المنطقة.

وأوضح أنه تم دعوة المواطنين للمشاركة في الفعالية من خلال الإعلانات عبر وسائل الإعلام، لافتات الدعايات والتعميم في المؤسسات.

ودعا الدرعاوي جميع المواطنين بالتوجه إلى الخيمة والمشاركة لدعم المزارعين الفلسطينين ودعم صموده في أرضه، مع إتباع جميع وسائل الوقاية الصحية.