الرئيسية / محليات / برغوث: الفلسطينيون غاضبون من موقف الجامعة العربية ويطالبون القيادة بالانسحاب

برغوث: الفلسطينيون غاضبون من موقف الجامعة العربية ويطالبون القيادة بالانسحاب

قال الاعلامي أحمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الالكتروني ، إن الآلآف من الفلسطينيين عبروا عن غضبهم الشديد ورفضهم لموقف جامعة الدول العربية الذي اعتبروه متخاذلاً، ويسيء للقضية الفلسطينية، ويعطي الاحتلال ورئيس الوزراء نتنياهو هدايا مجانية، ويشجع على الهرولة باتجاه التطبيع، مما يتنافى ويتناقض مع مع المبادرة العربية للسلام التي أقرتها الجامعة نفسها، ونصت على منع تطبيع اي دولة مع الاحتلال قبل حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال برغوث، إن الرفض الشعبي العارم لموقف الجامعة العربية جاء بأشكال مختلفة، فقد نشر العديد من الفلسطينيين بوستات على منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأرفقوها بصور وشعارات تقول بأن ” جامعة الدول العربية لا تمثلني “، وقالوا بأنها بوضعها الحالي لا تصلح أن تعبر عن مواقف الشعوب العربية الرافضة للتطبيع الاماراتي الاسرائيلي.

وأكد على مطالبة الفلسطينيون القيادة الفلسطينية ، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن، بضرورة إعادة النظر في عضوية دولة فلسطين في الجامعة العربية، والانسحاب منها، لتكرار مواقفها المتخاذلة، والضارة بالحقوق الفلسطينية.

ولفت برغوث ، أن شعبنا الفلسطيني العظيم يقدر لشعوبنا العربية الحية مواقفها العروبية والقومية ، ويعي أهمية فلسطين ومكانتها في قلوبهم، كبلاد مقدسة فيها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، ويعي شعبنا أن الأشقاء العرب والمسلمون لن يتخلوا عن مقدساتهم، وان خذلها بعض خكامهم.

وشدد أن الشعب الفلسطيني لن يتخل أبدا عن حقوقه الوطنية التي أقرتها الشرعية الدولية، ولن يهدأ حتى يقيم دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، التي لن يغيرها قرار أمريكي أو عنصرية احتلالية أو تخاذل عربي رسمي.