الرئيسية / سياسة / الاحتلال يهدم منزلًا في اللد بالداخل المحتل
صورة أرشيفية

الاحتلال يهدم منزلًا في اللد بالداخل المحتل

اللد/PNN- هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا مأهولا يعود للمواطن كمال أبو سريحان، في مدينة اللد في الأراضي المحتلة عام 48.

وكانت قوات الاحتلال هدمت منزلا تعود ملكيته لعائلة أبو زايد بذريعة البناء دون ترخيص في مدينة اللد، يوم 18 آب/ أغسطس 2020.

يذكر أن بلدات عربية شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا وشفا عمرو وكفر قاسم وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم ويافا وسخنين وحرفيش والعراقيب ونحف وغيرها.

والبناء دون ترخيص، المبرر الذي تتذرع به حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل دائم؛ لهدم الآلاف من البيوت دون مراعاة لقاطنيها الذين يتشردون ويتكبدون مرة أخرى مصاريف بناء منزل جديد يؤويهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

ورصد تقرير أعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعدا في عمليات هدم المنازل في الضفة والقدس، خلال شهر أغسطس الماضي حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها الاحتلال (44) منزلا، وهو العدد الأعلى منذ بداية العام، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم.

كما بلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (52) منشأة، فيما صادر الاحتلال (8) ممتلكات تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات، وبلغ عدد مداهمات المنازل التي تعود لفلسطينيين (127) مداهمة.