الرئيسية / متفرقات / تنمية أريحا ومؤسسة أريج والغذاء العالمي يوقعون اتفاقيات المشاريع الزراعية للأسر الفقيرة

تنمية أريحا ومؤسسة أريج والغذاء العالمي يوقعون اتفاقيات المشاريع الزراعية للأسر الفقيرة

أريحا/PNN- وقعت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع مؤسسة أريج وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي، اتفاقيات الاستفادة من مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعية وذلك بالمرحلة الأولى للمشروع ، بحضور مدير مديرية تنمية أريحا بركات سمور ،وممثلي مؤسسة أريج (محمد مصطفى،واسيل بدر) ومرشد التمكين الاقتصادي في المديرية هيلدا شوقي.

وقال سمور إن توقيع الاتفاقيات اليوم يأتي ل 18 من المشاريع الزراعية في المرحلة الأولى من المشروع يليها عدد آخر من المشاريع التي تستهدف الأسر الفقيرة والمهمشة التي تنطبق عليها الشروط.

ووتابع :”تأتي هذه المشاريع ضمن خطة الوزارة لتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة لتمكين قدراتهم على سد احتياجاتهم ونقلهم نحو التمكين ودمجهم بعجلة الانتاج وتحقيق التنمية المستدامة.”

وأفادت هيلدا شوقي مرشدة التمكين الاقتصادي بأنه تم توقيع 18 إتفاقية لمشاريع تنطبق عليها الشروط، تم اختيارهم بعد الزيارات الميدانية، وفحص الإحتياج ومدى قابلية الأسرة للعمل بالمشروع.

وحول آلية الاختيار قالت شوقي بأن المديرية والشركاء قاموا بزيارة الأسر المرشحة لفحص ظروفها ومدى نجاعة المشروع في حال تطبيقه، حيث تمت زيارة حوالي 30 أسرة خلال الفترة الماضية.

من جانبهم، اكد ممثلوا اريج على اهمية المشروع ودوره في حياة الاسر، وعلى التعاون المستمر مع وزارة التنمية، وعلى متابعة سير العمل في تلك المشاريع.