الشريط الاخباري

الرجوب: محاصرة التطبيع بإنجاز الوحدة وتصعيد المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 12-09-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- قال جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم السبت، إن محاصرة السقوط العربي في التطبيع يقتضي الاسراع في إنجاز الوحدة الوطنية وتنفيذ قرارات مؤتمر الأمناء العامين، وتصعيد وتيرة المقاومة الشعبية على الأرض الفلسطينية.

وأكد الرجوب في تصريح صحفي أن الوحدة هي الرسالة التي ستحسم وتحاصر الأنظمة العربية التي تراهن على نتنياهو وتحاول انقاذ ترامب في الانتخابات.

ودعا الرجوب لوجود حراك شعبي في كل مكان لمواجهة الانهيار والخيانة للقضية الفلسطينية وقضايا المسلمين والعرب.

وقال: "هذا شيء معيب ومخزي وحالة انهيار واضحة بأن بعض الأنظمة العربية تسير وفق تعليمات تل أبيب والبيض الأبيض، ولا نعرف على ماذا يراهنون في هذه الحالة من الانهيار والتخلي عن العروبة وقضية الأمة العربية والاسلامية".

وفيما يخص نتائج اجتماع الأمناء العامين أكد الرجوب أن اللجان المتفق عليها في اجتماع الأمناء العامين تعمل وفق ثلاث مسارات، مشيرا إلى أن هناك حوار ثنائي مع حماس لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة على أساس الشراكة والمقاومة الشعبية السلمية، لتأطير الجهد الكفاحي في الوطن والشتات والعمل على تحريك الشارع العربي والإسلامي.

ولفت الرجوب إلى أن ما حصل من البحرين هو عنصر ضاغط لإنجاز المصالحة وتطوير استراتيجية وحوار وطني شامل يشارك فيه الكل الفلسطيني، مضيفا "ملتزمين بالسقف الزمني وروح الإيجابية قائمة عند الجميع".

شارك هذا الخبر!