الرئيسية / الصحة / مصادر عبرية: “إسرائيل” ترفض طلبا حمساويا لإدخال معدات طبية لمواجهة “كورونا”

مصادر عبرية: “إسرائيل” ترفض طلبا حمساويا لإدخال معدات طبية لمواجهة “كورونا”

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/قالت وسائل الاعلام العبرية الليلة ان الحكومة الاسرائيلية رفضت طلبا قدمته حركة حماس من خلال الوسطاء القطريين والمصريين والامم المتحدة لادخال معدات طبية الى قطاع غزة لمساعدة وزارة الصحة في منع انتشار فايروس كورونا.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان الحكومة الاسرائيلية رفضت طلبا لحركة حماس لادخال معدات طبية وادوية تساهم في منع انتشار فايروس كورونا حيث تم رفض الطلب.

وكانت مواقع اعلامية عبرية ومنها صحيفة اسرائيل اليوم قد نشرت تقارير قبل ايام جاء فيها ان حركة حماس طالبت اسرائيل بادخال المعدات الطبية لمواجهة كورونا من خلال المبعوث القطري محمد العمادي.

وقالت الصحيفة انه في قلب المطالب الحمساوية لاسرائيل قبيل الاعلان عن تمديد التهدية كان هناك طلب توريد عاجل للمعدات الطبية لمكافحة فيروس كورونا مثل مجموعات الاختبار وأجهزة التنفس الصناعي.

كما تم إيصال رسالة مفادها أن الوضع الاقتصادي والطبي في القطاع بحاجة إلى تحسين عاجل. في غضون ذلك ، ذكرت شبكة سكاي نيوز الناطقة بالعربية ، صباح اليوم ، أن المبعوث القطري نقل الى تل أبيب خلال محادثات اجراها مع كبار المسؤولين الأمنيين الاسرائيليين هذه المطالب الحمساوية التي اعلن اليوم عن رفضها.