الرئيسية / محليات / د. الشرشير تبحث مع تنمية أريحا خطة الاستجابة الطارئة 

د. الشرشير تبحث مع تنمية أريحا خطة الاستجابة الطارئة 

محافظات/PNN- بحثت الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية بوزارة التنمية الاجتماعية د.صباح الشرشير خطة الاستجابة الطارئة التي وضعتها الوزارة من أجل تلبية احتياجات الفئات المستفيدة من برامج عمل الوزارة، مع التأكيد على فتح أبواب الشراكة والعمل مع كافة المؤسسات العاملة بالحماية والرعاية الاجتماعية وذلك خلال اجتماعها مع مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة أريحا والاغوار ، بحضور مدير مديرية تنمية أريحا بركات سمور، وموظفي المديرية.

وتابعت د. الشرشير ، أن وزارة التنمية ماضية في تعزيز دور المديريات بالمحافظات بما يخدم أهداف التنمية والتمكين، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر تغطية ممكنة للأسر المحتاجة والفقيرة، ومنع الازدواجية في تقديم المساعدات، وتحقيق العدالة في التوزيع وتكافؤ الفرص، وتخطيط المساعدات وتنسيقها على المستوى الوطني من خلال التنسيق الشامل بين كافة الشركاء من مزودي الخدمات والمساعدات الاجتماعية.

وشكرت د. الشرشير الموظفين على انتماءهم وعملهم في ظل الظروف الصعبة ، ونقلت تحيات وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ، وشكرت خلايا الازمة على عملهم المتواصل النابع من انتماء اخلاقي وانساني قبل أن يكون وظيفي.

واطلع سمور د. الشرشير على سير العمل في المديرية وخصوصا في ظل جائحة كورونا وأبرز التحديات والصعوبات التي واجهت العمل اثناء الجائحة والعمل بخلايا الازمة.

وفي محافظة رام الله استلمت مديرية التنمية الاجتماعية برام الله والبيرة، اليوم الاحد حقائب مدرسية مع قرطاسية من جمعية انعاش الأسرة،لصالح أبناء القضايا الاجتماعية.

وأكد محمد خالد مدير عام الجمعية عن استعداده التام للتعاون مع وزارة التنمية وتقديم الدعم والمساعدة للاسر الفقيرة والمهمشة، بما يخفف عن كاهل تلك الأسر وتحديدا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ومن جانبه ثمن نائب مدير مديرية تنمية رام الله والبيرة سليم عودة ، مبادرة الجمعية ، ومواصلة تعاونها ودعمها للفئات الفقيرة والمهمشة ، وهذا ما يؤكد الحرص واهمية التعاون مع المؤسسات الشريكة.