الرئيسية / أقتصاد / تمكين للتأمين تطلق حزمة من الخدمات الرقمية لمشتركيها

تمكين للتأمين تطلق حزمة من الخدمات الرقمية لمشتركيها

رام الله /PNN/ أعلنت شركة تمكين للتأمين عن إطلاق حزمة من الخدمات الرقمية لمشتركيها والهيئات الطبية المعتمدة في الشبكة الطبية، في ظل سعيها الى تقديم أفضل الحلول والخدمات التأمينية لمشتركيها من الأفراد والمؤسسات، لضمان سرعة وسهولة الاتصال والتواصل مع مشتركيها.

و أطلقت الشركة خدمة نافذة المشتركين الالكترونية Tamkeen Customers Portal وتطبيق الهاتف الخلوي Tamkeen Mobile والنظام الالكتروني للهيئات والمراكز الطبية Tamkeen eMED ، وتعتبر هذه الخدمات الأولى من نوعها التي تقدم في قطاع التأمين الفلسطيني.

وقد استعرض  محمد الريماوي مدير عام الشركة هذه الخدمات واولها نافذة المشتركين الالكترونية Tamkeen Customers Portal عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة Tamkeen-ins.ps، والتي تم تطويرها بالشراكة مع شركة المستقبل لأنظمة المعلومات ( FIS ) لتكون أول شركة تأمين فلسطينية تقدم مثل هذه الخدمة لمشتركيها، والتي تهدف الى تسهيل الاتصال والتواصل مع المشتركين من المؤسسات والشركات وضمان السرعة في التعامل مع شركة تمكين للتأمين، حيث تتيح لمسؤولي التأمينات في المؤسسات والشركات من مشتركي التأمين الصحي او التأمينات العامة من الاطلاع على وثائق التأمين الخاصة بمؤسساتهم والملاحق ذات العلاقة بالإضافة الى الاطلاع على كشف الحساب والرصيد المالي وايضاَ تتيح البوابة الالكترونية طلب تحديثات او تعديلات على وثائق التأمين السارية، واستلام اشعارات التجديد او المراسلات ذات العلاقة بوثائق التامين السارية لاستكمال إجراءات المصادقة عليها من قبل الشركة.

ومن الخدمات الرقمية الجديدة تطبيق الهاتف الخلوي Tamkeen Mobile وهو تطبيق خاص بشركة تمكين للتأمين يهدف الى تسهيل التعامل والتواصل مع الشركة.

وفي مرحلته الأولى، يحتوي التطبيق على ميزات خاصة لمشتركي برنامج (صحتي) المستفيدين من خدمات الرعاية الطبية حيث يتيح للمستفيدين من خلال ادخال رقم بطاقة التامين الصحي العديد من الميزات والخصائص منها الاطلاع على كشف تفصيلي للمعالجات الطبية الخاصة التي اجراها المستفيد، بالإضافة الى الاطلاع على الشبكة الصحية الالكترونية لتحديد المركز الطبي الأقرب للموقع الجغرافي للمشترك والحصول على اشعارات استخدام بطاقة التامين الصحي، وتسعى الشركة في المراحل اللاحقة لتضمين هذا التطبيق الخاص على العديد من الخدمات الرقمية النوعية لجميع المشتركين ولمختلف البرامج التأمينية.

كما واستعرض الريماوي الخدمة الثالثة وهي النظام الالكتروني للهيئات والمراكز الطبية Tamkeen eMEDوهو نظام الكتروني خاص بالموردين المعتمدين لتزويد خدمات الرعاية الطبية والصحية من مراكز وهيئات طبية ضمن برنامج التأمين الصحي (صحتي) باستخدام البطاقة التي تُزوَّد للأفراد من مشتركي التأمين الصحي، مضيفاً بأن “شركة تمكين للتأمين هي شركة التامين الفلسطينية الوحيدة التي تقوم بإدارة تعويضات التامين الصحي بنفسها باستخدام نظام الكتروني خاص للهيئات والمراكز الطبية دون الاعتماد على شركة إدارة خدمات طبية”.

وذكر الريماوي بان هذه الخدمات والعديد من الخدمات اللاحقة هي نتاج مجهود مشترك من قبل فريق تمكين للتأمين وشركة المستقبل لأنظمة المعلومات (FIS) التي نفذت نظام RHODES وهو اول نظام فني محوسب في قطاع التامين الفلسطيني بأدمغة فلسطينية وبخبرات شبابنا الفلسطيني.

بدورة أشار سيمون شحادة مدير دائرة التامين الصحي والعائلي الى ان النظام يجعل جميع التعاملات بين شركة تمكين للتأمين والهيئات الطبية، الأطباء والمراكز الطبية تعاملات رقمية بعيداً عن التعامل الورقي التقليدي، مما يوفر الجهد والوقت، حيث يمكن هذا النظام المراكز الطبية تسجيل بيانات المريض، ووصف العلاج اللازم، والحصول على موافقات صرف العلاج من الشركة الكترونياً، كما تم ربط النظام مع تطبيق خاص على هواتف موظفي دائرة التأمين الصحي ذوي الاختصاص بهدف ضمان سريان عمل الهيئات الطبية بكفاءة وفعالية والسرعة في التعامل وتقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية لمشتركينا على مدار الساعة ودون أي تأخير.

كما أضاف خلدون مفارجة مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات بأن هذه الخدمات تأتي في مقدمة تنفيذ خطة الشركة للتحول الرقمي والاستفادة مما تقدمه التكنولوجيا الحديثة في تحسين خدمات التأمين المقدمة للمشتركين. وأشار الى ان قطاع التأمين في فلسطين لا يزال بحاجة ماسة لدمج التكنولوجيا مع طبيعة عمل شركات التامين مما يؤثر ايجاباً على جودة الخدمات المقدمة للجمهور وإتاحة المجال امام شركات التامين الفلسطينية للإبداع والتنافس في تحسين جودة الخدمات المقدمة للحصول على مستوى رضى عالي وتخفيض الوقت والجهد المبذول بالإضافة الى مواكبة العالم الخارجي.

واكد محمود شخشير مدير دائرة الاتصالات التسويقية بأن تمكين للتأمين اخذت بعين الاعتبار التغير في سلوك المشتركين الذي أصبح يميل للرقمية والتعامل عن بعد في دورة الشراء ولزم علينا التكيف مع متطلبات العصر الحديث والتطور الرقمي، مضيفاً بان الشركة تركز على جودة الخدمات المقدمة للمشتركين وخدمات ما بعد البيع والتي لا تنحصر فقط في سرعة الاستجابة والتعويض بل تمتد لترسيخ علاقة استراتيجية مع الشركاء من خلال توفير الأدوات التي تتيح لهم التواصل السريع والفعال مع الدوائر الفنية وإدارة وثائق التأمين عن بعد بالاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة.

ومن جهته أضاف جهاد كلوب مدير عام شركة المستقبل لأنظمة المعلومات (FIS)، بأن نظام RHODES للتأمين قد تم تصميمه باستخدام أحدث التقنيات في تطوير البرمجيات بطريقة تلبي احتياجات صناعة التأمين وتدمج بين خصوصية قطاع التأمين الفلسطيني مع أفضل المهارات والممارسات الفضلى المتبعة عالمياً، كما تم تصميمه ليلبي احتياجات التحول الرقمي في صناعة التأمين. وتخضع أنظمة RHODES و eMED لعمليات التطوير باستمرار ليتوافقا مع متطلبات التحول الرقمي في صناعة التأمين كما تستخدم الشركة ولأول مرة تقنيات الذكاء الإصطناعي التي ستوفر الوقت والجودة وتسهل من التواصل مع المشتركين وإمكانية الإستفادة من الخدمات الإلكترونية. كما شكر السيد جهاد كلوب طاقم شركة تمكين ومديرها العام السيد محمد الريماوي على الثقة التي منحوها للشركة وتعاونهم معها لتطوير وتطبيق سلسلة برمجيات RHODES للتأمين.