الرئيسية / أقتصاد / فيديو- جنازرة لـ PNN: سوق “خيمة العنب” يختتم فعالياته بنجاح بعد تسهيله بيع 8 طن من عنب الخضر

فيديو- جنازرة لـ PNN: سوق “خيمة العنب” يختتم فعالياته بنجاح بعد تسهيله بيع 8 طن من عنب الخضر

بيت لحم/خاص PNN- تختتم غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، اليوم الاثنين، وبالتعاون مع بلدية الخضر والإغاثة الزراعية الفلسطينية، ومديرية الزراعة، فعاليات سوق العنب الثاني “خيمة العنب” في ساحة البالوع ببلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، وسط إجراءات الوقاية والسلامة العامة.

من جانبها قالت أمجاد جنازرة منسقة مركز صاحبات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في بيت لحم ومنظمة النشاط، في حديث لشبكة فلسطين الإخبارية ضمن برنامج “صباحنا غير” والذي تقدمه الزميلة رشا أبو سمية، إن الإختتام اليوم سيقتصر على كلمة إختتاميه من الشركاء والمنظمين، وسيتم توزيع بعض الهدايا الرمزية على رواد السوق والمزارعين.

وأوضحت جنازرة أن الهدف الرئيسي من هذه الفعالية، هو توجيه أنظار الشارع الفلسطيني للمنتج الوطني وخاصة الى المزارعين الذين يمرّون بأزمات وعقبات عديدة، لا سيما في ظل جائحة “كورونا”.

وأشارت إلى إلتزام المزارعين وعددهم 13 ومساهمتهم في إنجاح هذا السوق، حيث من المتوقع أن تصل الكمية التي سيتم بيعها من العنب إلى 8 طن، اليوم، وهي كمية لا يستهان بها.

وفي سياق آخر، قالت جنازرة إن رؤية غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم هي دعم النساء والمنتجات التي تقوم السيدات بصنعها، لا سيما أن هذا القطاع تأثر بشكل كبير جراء جائحة “كورونا”، موضحة  أنه ومن خلال مركز “صاحبات الأعمال” تم الترتيب مع خمس سيدات للمشاركة في سوق العنب والمنتجات النسوية.

وطالبت جنازرة بإزالة العقبات أمام المزارعين الفلسطينيين ودعمهم وتثبيت صمودهم في أراضيهم من قبل جميع الجهات ذات الإختصاص.

وشكرت في ختام اللقاء كافة المواطنين الذين لبوا الدعوة وتواجدوا في السوق واشتروا من المزارعين، داعية ربات البيوت الى أن يكون خيارهم الرئيسي في المنزل هو المنتج الفلسطيني.

مشاهدة اللقاء …

خاص PNN: سوق “خيمة العنب” يختتم فعالياته بنجاح بعد تسهيله بيع 8 طن من عنب الخضر

خاص PNN: سوق “خيمة العنب” يختتم فعالياته بنجاح بعد تسهيله بيع 8 طن من عنب الخضر

Publiée par PNN Network sur Lundi 14 septembre 2020