الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : تسليم منزلين لاصحابها في مخيم عايدة بعد ترميمها من قبل الانروا بالتعاون مع اللجنة الشعبية

PNN بالفيديو : تسليم منزلين لاصحابها في مخيم عايدة بعد ترميمها من قبل الانروا بالتعاون مع اللجنة الشعبية

 بيت لحم /PNN/ سلمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين و اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عايدة منزلين لاصحابها بعد ترميم المنزلين من قبل الانروا  وبالتعاون مع اللجنة الشعبية بتمويل من صندوق التنمية السعودي.

وقال ابراهيم ابو سرور مدير عمليات الانروا في مخيم عايدة في حديث مع مراسل PNN ان تسليم هذه المنازل ياتي ضمن مشروع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في استهداف الاسر الفقيرة حيث تم تسليم وحدتين سكنيات في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينين مشددا على ان البيوت تم تسليمها بالمفتاح بجودة عالية.

واضاف ابو سرور ان عملية الترميم والتسليم تمت بالتعاون مع اللجنة الشعبية لاتمام المشروع حيث اتى تنفيذ المشروع في ظل جائحة كورونا التي عطلت وصول الطواقم الهندسية التابعة للانروا للمخيم وقامت اللجنة باسناد ومتابعة اعمال البناء خلال هذه الفترة.

وقال ابو سرور ان العائلات بالمخيم سعيدة بعد ان تم ترميم منازلها معربا عن امله باستمرار مثل هذه المشاريع  في الفترة القادمة حيث يامل ان يتم استهداف اسر اخرى بمثل هذه المشاريع.

وقال ابو سرور ان رسالتنا اليوم لاهلنا في المخيم اننا نعاني من ازمة عالمية نتيجة انتشار الفايروس في فلسطين ومنها المخيمات داعيا الاهالي في المخيمات الى الالتزام بتعليمات الصحة ومراعاة التباعد الاجتماعي للتخفيف من الاصابة بالفايروس.

بدوره قال سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية بمخيم عايدة في حديث ل PNN ان تم تسليم بيتان لعائلات مستورة حيث قامت اللجنة الشعبية بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا التي مولت المشروع الخاص بترميم منزلين.

وعبر رئيس اللجنة الشعبية عن سعادته بترميم منازل العائلات المستورة موضحا ان المشروع ساعد عائلتين من اهالي المخيم الذين نعمل لخدمتهم

واشار رئيس اللجنة الشعبية بمخيم عايدة عن الامل بترميم منازل جديدة بالمخيم من خلال مشاريع مختلفة منها مشروع مخيم صمود وعودة الذي تبناه الرئيس محمود عباس مشددا على ان هناك توجه و وفق الاجتماعات الاخيرة للبدء بالعمللترميم منازل جديدة في مخيم عايدة

بدورهم عبر اهالي المنازل عن شكرهم وساعدتهم بترميم منازلهم مثمنين دعم الانروا وتعاونها من اللجنة الشعبية حيث قال المواطن هاني الجواريش ان منزله اصبح افضل بكثير بعد عملية الترميم لان الضوء والشمس والهواء اصبحا يدخلان الى المنزل حيث كانت في الماضي معتم ولم يكن يدخله الشمس واليوم اصبح افضل بكثير.