الرئيسية / محليات / د. مجدلاني يضع منسق “أوتشا” بصورة الوضع الإنساني والإجتماعي بدولة فلسطين

د. مجدلاني يضع منسق “أوتشا” بصورة الوضع الإنساني والإجتماعي بدولة فلسطين

رام الله/PNN- استقبل وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، صباح اليوم، منسق الشؤون الانسانية لمؤسسات الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية “أوتشا” جيمي مجولدريك، والذي يغادر دولة فلسطين بعد انتهاء فترة عمله، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك.

ووضع وزير التنمية د. مجدلاني ضيفه بصورة الوضع الإنساني والإجتماعي في الأراضي الفلسطينية جراء جائحة تفشي فيروس كوفيد 19 والجهود التي تبذلها الوزارة لمواجهة الآثار المترتبة على الجائحة، لتعزيز صمود المواطنين وتعزيز منعتهم الاجتماعية وتوفير الاحتياجات اللازمة خاصة للأسر الفقيرة والمهمشة والفئات الأكثر تضرراً.

وقال د. مجدلاني” منذ بداية الأزمة قامت الوزارة بفتح باب الشراكات مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية والقطاع الخاص للمساهمة في التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة، وفقا للخطة التي أعدتها الوزارة لمواجهة ذلك.”

وتابع د. مجدلاني ” ان الوضع السياسي التي تعاني منه دولة فلسطين يزيد من معاناة المواطنين كما يفاقم نسبة الفقر والتي سجلت ارتفاعاً ملحوظا في الضفة الغربية وقطاع غزة. “

وثمن وزير التنمية دور مجولدريك خلال توليه لمنصبه، والتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية في البرامج المشتركة متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.