الشريط الاخباري

الوكيل د. امل جادو شكعة تلتقي بممثل الاتحاد الأوروبي وتبحث معه اخر التطورات السياسية‎

نشر بتاريخ: 15-09-2020 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN/ اكدت وزيرة الخارجية الفلسطينية الدكتورة امل جادو شكعة ان لا سلام حقيقي دون انهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

و جاء تصريح الوكيلة جادو خلال اجتماع لها مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كوهن فون بيرجسدورف، ونائبته ماريا فيلاسكو، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

رحبت د. جادو شكعة ببيرجسدورف مهنئة نابته على تولي منصبها الجديد وأطلعتهم على آخر المستجدات والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي تمر بفترة عصيبة جداً، خاصة في ظل قرصنة الحكومة الإسرائيلية الأموال المستحقة للحكومة الفلسطينية، وتزامن ذلك مع وجود جائحة كورونا التي ساهمت في تردي الأوضاع الاقتصادية.

واشارت د. جادو الى محاولات الإدارة الامريكية لتمرير صفقة القرن، المرفوضة فلسطينياً، من خلال تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية، هي محاولة من إدارة ترامب لكسب أصوات المتطرفين على حساب القضية الفلسطينية.

هذا وتطرقت السفير جادو شكعة الى الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في المنطقة منذ سنوات، والمجهود الكبير الذي يبذله لتطبيق العدالة والشرعية الدولية وتحقيق حل منصف للقضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، شكرت جادو الاتحاد الأوروبي على الدعم المستمر الذي يقدمه للحكومة والشعب الفلسطيني، منوهة الى أهمية استمرار وتطور العلاقات بين الطرفين.

بدوره، أكد ممثل الاتحاد الاوروبي التزام الاتحاد بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمه لحل الدولتين، مشيراً الى أهمية استمرار التعاون بين الجانبين على عدة محاور سياسية، اقتصادية وبيئية واجتماعية.

في ختام اللقاء، أكد الطرفان التزامهما باستمرارية التعاون والتنسيق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.

شارك هذا الخبر!