الشريط الاخباري

السفير الصربي في اليونان يضع السفير طوباسي في صورة الضغوطات التي تمارسها واشنطن على بلاده لنقل سفارتهم الى القدس

نشر بتاريخ: 16-09-2020 | سياسة , PNN حصاد
News Main Image

اثينا/PNN- التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي مع سفير صربيا لدى اليونان Dusan Spasojevic، حيث تم خلال اللقاء الودي استعراض ونقاش المستجدات والاوضاع السياسية في صربيا وفلسطين، إضافة الى استعراض الحالة القائمة في منطقتي الشرق الأوسط والبلقان في إطار المتغيرات السياسية المتسارعة بالعالم.

كما وضع السفير طوباسي نظيره الصربي في صورة تفاصيل المحاولات الأمريكية والإسرائيلية في احياء ما يسمى بصفقة القرن وما يجري من اتفاقيات تطبيع مع دولة الاحتلال وارتباطها بسياسات الضم والاستيطان وأثر ذلك على تقويض المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في حرية واستقلال شعبنا الفلسطيني وكفاحه من أجل حق تقرير المصير وإنهاء الاحتلال كجريمة مستمرة.

السفير الصربي أكد على موقف بلاده الثابت من الاعتراف القائم بدولة فلسطين منذ عام 1988، على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة امتدادا لاعتراف يوغسلافيا سابقا والتزام صربيا بذلك ، واشار الى العلاقة الممتازة التي تربط بلاده بسفارة دولة فلسطين وسفيرها هنالك ، كذلك أكد تمسك بلاده بقرارات الشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني، وقد أوضح السفير الصربي تفاصيل الضغوطات التي تمارسها الولايات المتحدة على بلاده لنقل سفارتهم الى القدس.

الجدير ذكره ان الولايات المتحدة تحاول اللعب على تناقضات العلاقة الصربية مع كوسوفو بما يحقق مصالح دولة الاحتلال في استغلال ذلك وفق سياسة الهيمنة والابتزاز التي تمارسها الإدارة الأمريكية أينما كان ، وفق ما قاله السفير طوباسي.

كما وأكد السفير الصربي على علاقات الصداقة بين فلسطين وصربيا والرغبة الدائمة في تعزيزها وتمتين اواصر التعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية وحكومة دولة فلسطين.

شارك هذا الخبر!