الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / سفير السنغال في باريس: موقفنا ثابت في دعم القضية الفلسطينية

سفير السنغال في باريس: موقفنا ثابت في دعم القضية الفلسطينية

باريس/PNN- أكد السفير السنغالي لدى فرنسا الحاجي ماغاتي سيي موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية وعلى الرمزية القوية للقدس بالنسبة لبلده حكومة وشعبا.

وشدد سيي خلال لقائه سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، على تمسك دولته بالتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية العادلة، واسترجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة كاملة وعلى رأسها حق تقرير المصير وحق العودة وحقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.

من جهته، عبر السفير الهرفي خلال اللقاء عن شكر وتقدير دولة فلسطين والرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، للرئيس السنغالي والقيادة السنغالية على الموقف الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني خاصة منذ تأسيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والتي ترأسها السنغال منذ تأسيس هذه اللجنة عام 1975.

وعرض الهرفي أمام السفير سيي موقف القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المتمسك بقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام والتي ترجمت في المبادرة التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الامن الدولي والاليات التي من شأنها أن تدفع قدما بعملية السلام كتوسيع الرباعية واستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي مع رفض كامل لما يسمى صفقة القرن وما نتج عنها.