الشريط الاخباري

مستوطنون يسيّجون أراضي شرقي بيت لحم 

نشر بتاريخ: 17-09-2020 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN- سيّجت مجموعات المستوطنين، اليوم الخميس، أراضي صادروها سابقا في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن مستوطني "آيبي هناحل" المقامة على أراضي المواطنين، سيجوا نحو 20 دونما صادروها الشهر المنصرم، تقع جنوب غرب كيسان.

وأشار بريجية إلى أن سلطات الاحتلال استولت قبل حوالي شهر على (660 دونما) من أراضي كيسان ومنعت أصحابها من الوصول إليها وفلاحتها، كما شقت طريقا استيطانية ونصبت فيها أربعة منازل متنقلة.

يشار الى أن قرية كيسان تتعرض منذ فترة لتصعيد تمثل بإيقاف البناء في مدرسة والاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضيها.

وتتعرض كيسان على مدار الأشهر الماضية الى هجمة استيطانية، كان آخرها تسليم إخطارات إسرائيلية بوقف البناء لمنزلين قيد الإنشاء.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت الأسبوع الماضي، بتجريف شارع فرعي في قرية كيسان شرق بيت لحم، تمهيدا لإغلاقه.

ويتذرع الاحتلال بشكل دائم بدعوى البناء دون ترخيص؛ لهدم الآلاف من البيوت والمنشئات، دون مراعاة لقاطنيها الذين يتشردون ويتكبدون مرة أخرى مصاريف بناء منزل جديد يؤويهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي.

كما ورصد التقرير ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (13) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وأوضح التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

 

شارك هذا الخبر!