الشريط الاخباري

مواجهات في شعفاط واعتقال شاب من بيت لحم

نشر بتاريخ: 18-09-2020 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN/اندلعت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم شعفاط في القدس المحتلة، فيما اعتقل شاب من منطقة هندازة شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام باتجاه الأهالي.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حطمت ممتلكات لسكان المخيم أثناء اقتحامها، كما انتشرت على حاجز شعفاط بشكل كبير.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جميل عبد جواريش (33 عاما)، بعد مداهمة منزله في منطقة هندازة، وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

شارك هذا الخبر!