الرئيسية / سياسة / مواجهات مع الاحتلال في عصيرة القبيلة خلال مسيرة مناهضة للاستيطان والتطبيع

مواجهات مع الاحتلال في عصيرة القبيلة خلال مسيرة مناهضة للاستيطان والتطبيع

نابلس/PNN/ اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، في أراضٍ تتبع قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن أهالي بلدة عصيرة القبلية عمدوا إلى استصلاح أراضيهم المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، وشهدت خلالها مسيرة رافضة للاستيطان والتطبيع الإماراتي البحريني مع الاحتلال لكن قوات الاحتلال قمعت الفعالية وأطلقت وابلا من قنابل الغاز واعتدت على المشاركين في الفعالية.

وتأتي هذه الفعاليات إثر دعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات، استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع مع البحرين والامارات.

وطالبت القيادة الوطنية الموحدة بضرورة توحيد خطب الجمعة لرثاء دول التطبيع، وخيانتها لقضية العرب والمسلمين للقضية الفلسطينية.

وشددت القيادة الوطنية الموحدة على اعتبار اليوم حداد ترفع فيه الأعلام السوداء شجبا لاتفاق “أمريكا- إسرائيل- الامارات- البحرين” في كل الساحات والمباني والبيوت، ويرافق ذلك فعاليات تشمل كل نقاط التماس على أراضي كافة المحافظات الفلسطينية.

وكانت قد أعلنت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية انطلاق برامجها وفعالياتها، تجسيدا لقرارات مؤتمر الأمناء العامين لفصائل العمل الوطني في الثالث من أيلول.

وأكدت القيادة في بيانها الأول على أنها ستستلهم فعالياتها وفصولها من انتفاضات شعبنا منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى اليوم، ودعت أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وأحرار العالم للاصطفاف مع فلسطين طليعة الناهضين.