الرئيسية / رياضة / رابطة الدوري الإيطالي تطالب الحكومة بالسماح بعودة الجماهير بشكل جزئي

رابطة الدوري الإيطالي تطالب الحكومة بالسماح بعودة الجماهير بشكل جزئي

بيت لحم/PNN- دعت رابطة الدوري الإيطالي الحكومة للسماح بعودة الجماهير للملاعب، جزئيا، مع مراعاة تدابير السلامة المتعلقة بفيروس كورونا.

وتأتي دعوة رابطة الدوري الإيطالي للحكومة بعد أن سمحت منطقة إيميليا روماجنا بحضور جماهيري محدود في مباراتين بالجولة الأولى من الكالشيو.

وكتب لويجي دي سيرفو، المدير العام لرابطة الدوري الإيطالي في مذكرة “الوضع الذي نمر به مع بداية الموسم خيالي”.

وأضاف “في يوليو قدمنا بروتوكولا مفصلا مكون من أكثر من 300 ورقة لإعادة فتح الملاعب بشكل جزئي بأقصى درجات الأمان. لكن إلى جانب القرار الشرعي من منطقة إيميليا روماجنا، تسود الفوضى بداية الدوري”.

وألغى ستيفانو بوناتشيني حاكم إيميليا روماجنا، قرار الإغلاق الذي صدر في مارس الماضي، وظلت الملاعب خالية من الجماهير مع استئناف الموسم في يونيو.

ويسمح مرسوم بوناتشيني، بحضور 100 مشجع لمباراة بارما مع نابولي، غدا الأحد، كما يسمح لنفس العدد بحضور مباراة ساسولو مع كالياري.

كما سيتم تطبيق الإجراء ذاته على مباراة الديربي بين بولونيا وبارما يوم 28 سبتمبر الحالي، في حين سيشاهد أكثر من 3 آلاف شخص، سباق الجائزة الكبرى بإيمولا ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

ويتطلب الإجراء تسجيل المشاهدين عبر الإنترنت، والذين يجب عليهم الحفاظ على المسافة الآمنة، وارتداء الأقنعة، وأن يظلوا جالسين خلال المباراة، دون حمل أعلام أو لافتات.

وتبدأ منافسات الدوري الإيطالي اليوم السبت، بمواجهة فيورنتينا مع تورينو، وهيلاس فيرونا مع روما.