الرئيسية / ثقافة وفنون / الاتحاد العربي للعمل التطوعي ومؤسسة وطن يحتفلان باليوم العربي للعمل التطوعي

الاتحاد العربي للعمل التطوعي ومؤسسة وطن يحتفلان باليوم العربي للعمل التطوعي

بيت لحم/PNN- بمناسبة اليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر، كرم الاتحاد العربي للعمل التطوعي ممثلاً بمؤسسة وطن للثقافة والتنمية في فلسطين المؤسسات التي فازت بأفضل المبادرات على مستوى فلسطين بعد أن تقدم العديد من المؤسسات والجمعيات والأفراد للمسابقة التي أعلن عنها الاتحاد لأفضل المبادرات التطوعية على مستوى المؤسسات والأفراد .

حيث أقيم حفل تكريم للمبادرات الفائزة في محافظة بيت لحم وجاءت على النحو التالي :

الأول على فلسطين والثاني على الوطن العربي في فئة المبادرات الفردية مبادرة ” تعزيز الثقافة ونشر الأمل ” للمتطوع أشرف زعول .

أما على مستوى مبادرات المؤسسات والجمعيات فقد فازت المؤسسات التالية على مستوى فلسطين وهم : جمعية ملتمين ع الخير، مؤسسة جيل جديد و مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية .

كما تم تكريم مجموعة من المتطوعين الذين كان لهم دور كبير خلال أزمة كورونا التي يمر بها بالوطن والعالم .

وتحدث رئيس مؤسسة وطن عماد الصوباني حول الشراكة بين مؤسسة وطن والاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي يعمل على تعزيز العمل التطوعي في فلسطين ودعم المبادرات الشبابية وتقديمها للمجتمع على المستوى الوطني والعربي، وأكد على ضرورة دعم المتطوعين وتعزيز ثقتهم بالمجتمع والحفاظ على حقوقهم ونشر ثقافة التطوع في مجتمعنا الفلسطيني والعربي، لا سيما في المبادرات الأخيرة التي جاءت في جائحة كورونا والتي كانت عوناً للمجتمع في عدة مجالات.

كما أشار ممثل فلسطين لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي للعمل التطوعي سامر أبو مفرح على آلية وكيفية اختيار المبادرات المميزة والمعايير التي اتبعها الاتحاد في تقييمه لها ودوره في تعزيز روح العمل التطوعي في مجتمعاتنا العربية من خلال الأفراد والمؤسسات، حيث اقتصر تكريم هذه المبادرات على المستوى المحلي بسبب الظروف التي يمر بها الوطن العربي نتيجة جائحة كورونا، مؤكداً على أن هذا التكريم سيكون في كل عام بمناسبة اليوم العربي للتطوع .

بدوره تحدث رئيس الاتحاد د. يوسف الكاظم وبحضور أمين عام الاتحاد يوسف السويدي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي عبر تقنية زوم الالكترونية التي أشاد فيها بالشراكة المميزة مع مؤسسة وطن ممثل دولة فلسطين في الاتحاد، وهنأ الفائزين والمتطوعين باليوم العربي للتطوع متمنياً لهم دوام التقدم والتوفيق لما فيه خدمة أهلنا بفلسطين خاصة والوطن العربي عامة، آملاً أن يكون التكريم القادم في الفدس بحضور كافة الشباب العربي .