الرئيسية / متفرقات / “الشابات المسيحية” و”شباب الجلزون” يختتمان دورة التعليم عن بعد وأمن المعلومات

“الشابات المسيحية” و”شباب الجلزون” يختتمان دورة التعليم عن بعد وأمن المعلومات

رام الله/PNN- اختتم اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، ومركز الشباب الاجتماعي- مخيم الجلزون، دورة تدريبية بعنوان (التعليم عن بعد وأمن المعلومات) والتي عقدت افتراضيا عبر برنامج Google meet، بمشاركة ٢٤ متدربة ومتدرب.

وجاءت هذه الدورة تلبية لاحتياجات مركز الشباب الاجتماعي في مخيم الجلزون في ظل الأزمة الصحية الراهنة من انتشار فيروس كورونا، وانعكاس ذلك على فئة الشباب المنتسب للمؤسسات الأكاديمية المختلفة بانقطاع التواصل الفعلي مع الطلبة، بالإضافة للتماشي مع خطة الاتحاد بإعادة برمجة أنشطته ومشاريعه لتتناسب مع احتياجات المرحلة.

وقدم رئيس الهيئة الإدارية لمركز الشباب في الجلزون موسى وهدان جزيل شكره لاتحاد جمعيات الشابات المسيحية على سرعة الاستجابة لاحتياجات الفئة المستهدفة من شباب المخيم، وخاصة في ظل ما يعانيه الطلبة في فلسطين من نقص بالمعدات والمهارات في مجال التعليم الإلكتروني، وثمن أيضا جهود المشاركين وحرصهم والتزامهم بالساعات المقررة، مما يعبر عن الجدية في التعامل مع هذه الأدوات والمهارات الهامة، والحاجة الحقيقية لهم في هذا المجال.

يذكر أن التدريب امتد على مدار ٤ أيام تدريبية، بواقع ١٠ ساعات، بإشراف المدرب أ. أكرم الجريري، وتناول خلاله العديد من الموضوعات التي كان أهمها التعريف بأدوات التعليم عن بعد وزيادة القدرة على استخدامها من ناحية المدرب والمتدرب، بالإضافة للحفاظ على المعلومات الشخصية وأمانها خلال العملية التعليمية خاصة، وخلال تصفح واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام.