الرئيسية / الصحة / فيديو- د. شحادة لـPNN: إصابات “كورونا” في بيت لحم آخذة بالإزدياد.. والمركز الوطني غير قادر على إستيعاب المزيد من الحالات

فيديو- د. شحادة لـPNN: إصابات “كورونا” في بيت لحم آخذة بالإزدياد.. والمركز الوطني غير قادر على إستيعاب المزيد من الحالات

بيت لحم/خاص PNN- قال مدير المركز الوطني للتأهيل لعلاج مرضى فيروس “كورونا” في بيت لحم الدكتور عماد شحادة، إن أعداد المصابين بالفيروس في المحافظة آخذة بالإزدياد، مشيرا إلى أن المركز بات غير قادر على إستيعاب المزيد من الحالات.

وأوضح د. شحادة خلال حديثه عبر برنامج “صباحنا غير” الذي يبث عبر شبكة فلسطين الإخبارية PNN، وتقدمه الزميلة رشا أبو سمية، أن المركز الوطني غير قادر على إستيعاب أعداد جديدة من المصابين بـ”كورونا”، حيث يتم تحويل المصابين الى مستشفيات ومراكز أخرى، مؤكداً أنه تمت مطالبة وزارة الصحة بتوسيع غرفة الإنعاش وزيادة الطواقم الطبية، آملاً حل المشكلة في الوقت القريب القادم.

وأشار إلى أن المركز يستقبل حالات المرضى المتوسطة والصعبة لأخذ العلاج اللازم، مشيراً الى أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في إزدياد، حيث بلغت عدد الإصابات في المركز 16 حالة، منهم 4 في غرف الإنعاش.

وبين د. شحادة أن المركز يستقبل المصابين اللذين لديهم أعراض تنفسية حادة وأمراض مزمنة، مثل ضيق في التنفس، وإنخفاض في نسبة الإكسجين بالدم ليتم عمل الفحوصات اللازمة لهم.

وأشار الى أنه هناك تشديد ورقابة على إجراءات الوقاية والسلامة من قبل الحكومة، الإ أن عدد حالات الإصابة لم تنخفض بسبب عدم التزام المواطنين في بعض المناطق، منها مناطق “سي” التي لا تخضع تحت أي رقابة.

وقال د. شحادة:” لا نريد أن نصل لمرحلة الإنهيار الصحي التي وصلت لها إيطاليا، فنحن دولة فقيرة ومواردنا وإمكانياتنا ضعيفة ونعيش على المساعدات”.

وأضاف بأن جميع المؤشرات الطبية تشير الى إرتفاع أعداد الحالات المصابة بالفيروس، خاصة مع إقتراب فصل الخريف، متوقعاً زيادة حالات الإصابة والوفيات جراء “كورونا”.

وشكر مدير المركز الوطني د.شحادة وزراة الصحة لتوفيرها مولد الأكسجين للمركز، كما شكر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم د. انطون سلمان، ورئيس الغرفة التجارية وصندوق الطوارئ في بيت لحم لمساعدتهم على توفير غرفة لوضع مولد الأكسجين بها لتزويد المرضى بكمية الاكسجين المناسبة لهم.

ودعا المواطنين الى ضرورة الإلتزام وإتباع إجراءات وزارة الصحة بعدم التجمعات في المناسبات والإلتزام بإرتداء الكمامة الطبية.