الرئيسية / حصاد PNN / “الشبيبة الثانوية ” تعمل على مبادرة تهدف إلى إستبدال الفصل الدراسي الأول بالعطلة الصيفية

“الشبيبة الثانوية ” تعمل على مبادرة تهدف إلى إستبدال الفصل الدراسي الأول بالعطلة الصيفية

بيت لحم /PNN- اعلنت لجنة الشبيبة الثانوية في محافظات الضفة  انها تعمل على مبادرة تهدف الى استبدال الفصل الدراسي الاول في المدارس بالعطلة الصيفية.

واعلنت الشبيبة الثانوية في مدارس محافظات الضفة انها تسعى لاستبدال الفصل الاول بالسنة الدراسية الحالية بالعطلة الصيفية كمبادرة من اجل الحفاظ على سلامة وصحة الطلبة في المدارس في ظل المخاوف من انتشار فايروس كورونا بشكل كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الشبيبة الثانوية في مبادرتها انها تطلق هذه المبادرة من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين في ظل الظروف الوبائية الموجودة ولتجنيب الطلبة والمعلمين خطورة الوضع الصحي في فصل الشتاء وازدياد امراض الجهاز التنفسي.

وستقوم قيادة ملف الشبيبة في الضفة بتسليم دولة رئيس الوزراء رسالة توضح فيها كل الجوانب المتعلقة بهذه المبادرة ويستثنى من هذه المبادرة طلبة الثانوية العامة وذلك بسبب التزامهم بتواريخ قبول الجامعات وبداية الفصل الدراسي فيها بالاضافة الى قدرتهم على التقيد بتعليمات السلامة العامة.

وقال رامي الازرق منسق لجان الشبية الثانوية في اقليم حركة فتح ببيت لحم ان هذه المبادرة تاتي في اطار الجهود التي تقوم بها لجان الشبيبة وحركة فتح للحفاظ على حياة وصحة الطلبة في المدارس من جهة وضمان تلقي الطلبة دراستهم من خلال نقل الفصل الدراسي للصيف بحيث تكون مخاطر انتشار وباء كورونا اقل مما هي عليه في فصل الشتاء.

واشار الازرق الى ان لجان الشبيبة الثانوية في مختلف محافظات الوطن تداعت الى اجتماعات من اجل دراسة واقع المدارس والطلبة في ظل كورونا وخرجت بهذه المبادرة التي تامل الشبيبة منها المساعدة على التخفيف من مخاطر الاصابة بكورونا في اوساط الطلبة.

واوضح الازرق ان لجان الشبيبة ستقوم بتسليم رسالة كاملة لوزارة التربية والتعليم ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية لتوضيح تفاصيل المبادرة املا في اعتمادها خصوصا في ظل تواصل مخاوف الاهالي على ابناءهم من فايروس كورونا مضيفا انه تم مناقشة المبادرة مع تربويون ومختصون في التربية وخارجها.