الرئيسية / متفرقات / لجان العمل الصحي تنفذ نشاطاً طبياً مجانياً في الأغوار

لجان العمل الصحي تنفذ نشاطاً طبياً مجانياً في الأغوار

الاغوار/PNN- نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي يوم عمل طبي مجاني في قرية بردلا بالأغوار الشمالية بدعم من جمعية أفق للإغاثة والتنمية وبالتنسيق مع تجمع الأطباء الفلسطينيين المستقلين.

وتضمن اليوم الطبي تقديم خدمات الطب العام، وصحة المرأة، وحدمات الأنف والأذن والحنجرة، إلى جانب التعزيز والتثقيف الصحي، وخدمة الدعم والإرشاد النفسي والاجتماعي، وجرى عمل الفحوصات المخبريه المجانيه للمستفيدين كفحص السكر والدم والكوليسترول والدهون الثلاثيه وخاصةً لمرضى الأمراض المزمنه، كما تم توزيع الأدويه للمراجعين/ات وفق التشخيص والاحتياج.

وقد إستفاد من هذا اليوم الطبي 183 مراجع /ة(130 إناث، 53 ذكور) من سكان منطقه بردلا وعين البيضا.

ووزع فريق العمل الطرود والمعقمات الصحية ل 65 أسرة بالإضافة إلى النشرات التوعوية والقيام بعقد محاضرات صحية للأهالي حول فايروس كورونا وطرق الوقاية منه. وجاء هذا النشاط بهدف تعزيز صمود المواطنين في مناطق الأغوار الشمالية لما يعانوه من نقص في الخدمات الأساسية والتهديدات المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه للفلسطينيين في الأغوار.

يذكر أن مؤسسة لجان العمل الصحي تعمل في هذه المناطق باستمرار من خلال برنامج العيادة المتنقلة التي تجوب الأغوار إلى جانب تنفيذ الأيام الطبية المتنوعة حرصاً منها على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمواطنات في منطقة يمارس فيها الاحتلال التضييقات والاستهدافات الممنهجة ويضعها على سلم أولوياته الاستيطانية ويشدد من إجراءات منع إستثمار المواد الطبيعية من قبل أصحابها من أرض ومياه ومراعي ما إنعكس سلباً على حياتهم الصحية والتغذوية وحرمهم من آفاق التوسع والبناء.