الرئيسية / متفرقات / التنمية والغذاء العالمي ومؤسسة أريج يوقعان 12 اتفاقية مشروع تمكين للمستفيدين في نابلس

التنمية والغذاء العالمي ومؤسسة أريج يوقعان 12 اتفاقية مشروع تمكين للمستفيدين في نابلس

نابلس/PNN- وقعت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة نابلس وبرنامج الغذاء العالمي “12” مشروع زراعي (انتاج حيواني وزراعة مائية) للأسر المستفيدة من برنامج التمكين الاقتصادي والمنفذة من قبل مؤسسة أريج، وتم التوقيع مع “4” أسر في مديرية نابلس، و”8″ أسر في مكتب فرعي حوارة جنوب نابلس، حيث انطبقت الشروط على الأسر التي حصلت على المشاريع.

وحضر التوقيع في مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس مدير المديرية محمد بشارات و مسؤول مكتب فرعي حوارة عصام أبو حويلة وعن مديرية الزراعة المهندس محمد عاشور والمهندسة شمس سرطاوي، وممثل مؤسسة أريج خير الله معلى، وعن التنمية منسقة مشاريع التمكين الاقتصادي في شمال الضفة الغربية رجاء بليدي، وباحثات التمكين الاقتصادي رنا عوادة و حلا صالح.

مدير المديرية محمد بشارات قال تأتي هذه المشاريع ضمن خطة الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة للأسر الفقيرة والمهمشة لجعلهم قادرين على سد احتياجاتهم ونقلهم الى الفئة المنتجة، حيث يتبع هذه المرحلة مرحلة ثانية وهي تسليم المشاريع للأسر التي وقعت الاتفاقية.

وأضاف بشارات بأن وزارة التنمية الاجتماعية ستبقى دائماً الداعم الرئيسي لتلك الأسر المهمشة والفقيرة وتسعى جاهدة بالتشبيك والتنسيق مع المؤسسات الدولية والمجتمع المحلي للحصول على منح ومشاريع جديدة ليتم استفادة أكبر عدد ممكن من الأسر التي تنطبق عليها شروط مشاريع التمكين الاقتصادي.

ومن جانبه تحدث عصام أبو حويلة عن أهمية تلك المشاريع لما فيها دعم لعجلة التنمية خاصة للأسر المهمشة والفقيرة.

وفي نهاية اللقاء شكر أبو حويله برنامج الغذاء العالمي ومؤسسة اريج لما يقدموه من مشاريع تنموية لكسر حلقة الفقر ودعم الأسر الفقيرة من خلال دعم المؤسسات الحكومية.