الرئيسية / الصحة / 5 أغذية تناولها على معدة فارغة لفقدان الوزن

5 أغذية تناولها على معدة فارغة لفقدان الوزن

بيت لحم/PNN-  الصحة ثروة، يجب عليك الاعتناء بها بدلا من الدخول في دوامات العلاج والمرض، والقاعدة الأولى للعناية بصحة جسمك، هي الحفاظ على وزنك بشكل مثالي، وإزالة السموم من الأمعاء والقولون والكبد، إذ عادة ما تؤدي زيادة الوزن والإمساك واحتباس الماء إلى تراكم السموم.

أنت تحارب كل هذا من خلال تناول النظام الغذائي الصحيح والتخلص من بعض الوزن، إذ يلعب الطعام دورا كبيرا في التحكم في وزن الجسم سواء بالزيادة أو النقصان، وبالتالي يجب التركيز على بعض أنواع الطعام التي تساعد على إنقاص الوزن.

فيما يأتي، 5 أطعمة ومشروبات يجب تناولها على معدة فارغة للمساعدة في إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة:

الماء الدافئ بالليمون

شرب الماء الساخن مع نصف ليمونة على معدة فارغة له آثار سحرية على الجسم ويقيه من أمراض كثيرة، كما أنه يساعد على تخفيف الوزن، ويقلل من الإجهاد العقلي والبدني.

شاي الأعشاب

اصنع مزيجا دافئا من شاي الأعشاب لتتناوله في الصباح.

يمكنك غلي 1 ملعقة صغيرة بذور كمون، 1 ملعقة صغيرة بذور شم ، 1 ملعقة صغيرة بذور كزبرة، 1 هيل، ورشة من بذور الكروم في 500 مل من الماء. يُغلى المزيج ويُترك على نار خفيفة حتى ينخفض إلى نصف الكمية الأصلية، ويشرب على معدة فارغة، والذي بدوره يساعد على تقليل الإمساك وإنقاص الوزن.

شاي التمثيل الغذائي

امنح عملية الأيض الخاصة بك انتعاشا سريعا مع مزيج من القرفة والهيل والقرنفل والزنجبيل المبشور والفلفل واليانسون والكركم المغلي في الماء.. اعصر القليل من الليمون وأضف سكر جوز الهند حسب الرغبة.

هذا الشاي يحسن بشكل كبير حرارة الجسم والتمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

عصير الكرفس

يوصي الأطباء بتناول الفاكهة النيئة وتناول الخضار المطبوخة على البخار لتجنب إجهاد الأمعاء بالطفيليات والبكتيريا.

تجنب تماما شرب العصائر التي التي هي خليط من الفواكه والخضراوات والحليب والزبادي وغيرها من التركيبات غير الصحية التي تسبب تراكم السموم في الجسم.

بدلا من ذلك، يمكنك تناول عصير الكرفس مع القليل من الملح الوردي وزيت جوز الهند لتقليل الالتهاب في الجسم وبالتالي فقدان بعض الكيلوغرامات.

الفواكه النيئة

تناول وعاء من الفواكه النيئة مثل: التفاح الأخضر، والتفاح الأحمر، والتوت البري، والكرز ، والفراولة، والأناناس، والتوت الأسود، والموز شبه الناضج، والرمان.

تقلل هذه الفاكهة من احتباس الماء في الجسم وتشد الأنسجة والكولاجين في بشرتك. هذا يساعد في فقدان الوزن.

تجنب تناول الفواكه الحلوة مثل: القرع والبطيخ والشمام وغيرها.