الرئيسية / الصحة / الشخرة: موجة ثانية من فيروس “كورونا” خلال الشتاء المقبل سيرافقها ارتفاع كبير في عدد الإصابات
الناطق باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة

الشخرة: موجة ثانية من فيروس “كورونا” خلال الشتاء المقبل سيرافقها ارتفاع كبير في عدد الإصابات

رام الله/PNN- حذرت وزارة الصحة من حالة اللامبالاة والاستهتار من قبل المواطنين بعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية المعلنة لمنع تفشي فايروس كورونا، خاصة في ظل التوقعات التي تشير إلى موجة ثانية من الفيروس خلال فصل الشتاء المقبل وسيكون فيه ارتفاع كبير في عدد الإصابات.

وقال المتحدث باسم وزراة الصحة الدكتور كمال الشخرة إن الموجة الجديدة من فيروس كورونا في فصل الشتاء هي متوقعة في كل العالم وأن الإجراءات التي يتم إتخاذها من قبل وزارة الصحة والجهات المختصة هي إجراءات وقائية في كافة أنحاء الوطن، مطالباً المواطنين التعاون والإلتزام بالإجراءات الصحية.

وأوضح الشخرة في حديث لاذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الخميس، أنه السبب الرئيس في زيادة عدد الإصابات هو عدم التزام المواطنين واستجابتهم للإجراءات الوقائية، مؤكدا أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة وخاصة في ظل افتتاح المدارس الأمر الذي ادى لزيادة العمل والجهد على الطواقم الطبية التي تعمل بين المواطنين والمدارس والمؤسسات.

ونفى الشخرة وجود أي انخفاض في الاصابات بفيروس كورونا، مشيرا الى أن الفحوصات التي تجريها وزارة الصحة حاليا هي فقط للمخالطين من الدرجة الأولى او من تظهر عليهم أعراض وهي من ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية.

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة موعودة اليوم او غدا بتزويدها بهذه الكتات من الخارج او من الشركات المزودة، ونتيجة النقص في هذه الكتات تم توزيع ما هو متوفر على كافة المختبرات مؤكدا استمرار الطواقم الطبية القيام بواجبها على أكمل وجه.

واكد الشخرة ان وزارة الصحة تتواصل مع الجهات الدولية والمختصة ومنظمة الصحة العالمية لتوفير المسحات الخاصة بفيروس كورونا وخاصة قبل فصل الشتاء.