الرئيسية / متفرقات / تنمية جنين و”قطر الخيرية” يوزعان أجهزة كهربائية.. وتنمية سلفيت و”الحركة العالمية” توزعان حقائب مدرسية

تنمية جنين و”قطر الخيرية” يوزعان أجهزة كهربائية.. وتنمية سلفيت و”الحركة العالمية” توزعان حقائب مدرسية

محافظات/PNN- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية وبدعم من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال حقائب مدرسية وقرطاسية لأطفال الأسر المستفيدة من خدمات المديرية في محافظة سلفيت، شملت الاطفال الاحداث وأطفال الاسر الفقيرة لتلبية احتياجاتهم التعليمية مع افتتاح العام الدراسي الجديد في ظل الضائقة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخصوصا اطفال الاسر المستفيدة من برامج التنمية الاجتماعية، حيث قامت بتوزيع الحقائب المدرسية رئيس قسم حماية الطفولة في المديرية الفت يوسف.

بدوره شكر مدير المديرية خالد الكخن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال لما تقدمه من دعم دائم للطفولة والدفاع عن حقوقهم مثمنا دورهم داخل المجتمع الفلسطيني على كافة المستويات.

وأكدت يوسف على الدور التكاملي مع المؤسسات الشريكة لما يخدم فئة الاطفال، مشيرة أن مديرية التنمية تفتح أبوابها لكافة المساهمات المجتمعية بما يلبي الاحتياجات للأسر الفقيرة، ووفق الامكانيات المتاحة.

وقالت يوسف الاوضاع الاقتصادية الصعبة والاثار الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا تتطلب المزيد من الدعم للأسر الفقيرة، وهذه الحملة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ادخلت البسمة للعائلات المستفيدة.

وفي جنين وزعت مديرية التنمية الاجتماعية وجمعية قطر الخيرية أجهزة كهربائية اليوم الخميس بحضور مدير مديرية تنمية جنين رائد نزال، ومنسق المشاريع بالجمعية مهدي مناصرة.

وقال نزال يأتي هذا المشروع مع جمعية قطر الخيرية بناء على مذكرة التفاهم حول تطوير وتعزيز التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة، ولمساعدة العائلات الاكثر احتياجًا والمستفيدة من وزارة التنمية الاجتماعية.

وأثنى نزال، على دور المؤسسات الشريكة، معتبراً أن الخدمات المقدمة تمثل نموذجاً فى إطار توفير احتياجات الأسر، وأشاد بالدور التكاملي ما بين الشركاء ضمن أهداف التنمية الاجتماعية بتوجيهات الوزير د. أحمد مجدلاني.

من جانبه أشار مدير البرامج في مؤسسة قطر الخيرية حسام الشعيبي إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم بين الوزارة وقطر الخيرية بهدف المساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية لتلك الأسرلتوفير حياة كريمة لهم.

وأثنى الشعيبي، على تعزيز التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية،وانفتاحها على الشراكات المجتمعية، مؤكداً على ان الجمعية تعمل من خلال وزارة التنمية الاجتماعية وبياناتها توزيع كافة المساعدات وإيصالها لمستحقيها.